الشرطة الكرواتية تعتقل المشتبه به وراء منصة الهجوم السيبراني العالمي

الشرطة الكرواتية تعتقل المشتبه به وراء منصة الهجوم السيبراني العالمي

قالت الشرطة الكرواتية يوم الأربعاء إنها اعتقلت رجلاً يبلغ من العمر 19 عامًا يشتبه في أنه وراء خدمة إنترنت غير قانونية لهجمات على الإنترنت . وقال بيان للشرطة إن الموقع سمح للمستخدمين بدفع تكاليف ما يسمى هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة ، والتي من شأنها إغلاق أو إبطاء المواقع الإلكترونية عن طريق إغراقها بالبيانات. وقال البيان إن موقع Webstresser.org بلغ 136 ألف مستخدم مسجل وسجل أربعة ملايين هجوم سيبراني بحلول أبريل هذا العام. وشملت الأهداف الخدمات عبر الإنترنت للبنوك والشركات والمؤسسات العامة في جميع أنحاء العالم. وقالت الشرطة إن أي مستخدم يمكنه شراء حق الوصول إلى البنية التحتية  عبر الإنترنت بسعر يبدأ من 15 يورو.
قالت وكالة مكافحة الجريمة الوطنية البريطانية إن سبعة من أكبر البنوك البريطانية كانت ضحية هجمات باستخدام خدمة Webstresser في نوفمبر 2017 ، مما أجبرها على تقليل العمليات أو إغلاق الأنظمة بالكامل وتكبد تكاليف بمئات الآلاف من الجنيهات للحصول على خدمات احتياطية و جري.
 ولم تذكر  المؤسسات المعنية ، لكن صحيفة فاينانشيال تايمز قالت إنها كانت سانتاندر ، وتيسكو بنك ، و RBS ، و Lloyds ، و HSBC ، و Clydesdale ، و Yorkshire Banking Group و Barclays. وسيتم اتهام الكرواتي المعتقلين بتهمة ارتكاب أعمال إجرامية ضد أنظمة الكمبيوتر. إذا ثبتت إدانته ، يمكن سجنه لمدة تصل إلى ثماني سنوات.
وقالت الشرطة الكرواتية إنها تعاونت مع قوات من هولندا وبريطانيا العظمى وكندا وإسبانيا وإيطاليا وصربيا وهونغ كونغ في تحرك دولي حيث تم اعتقال العديد من المساعدين والمستخدمين لخدمة DDoS. وقال أندري باريسيفيتش ، وهو باحث وخبير في الشبكة المظلمة في شركة Recorded Future الأمنية ، إن ما يسمى بـ "الضغوطات" غالبا ما يصورون أنفسهم كخدمات شرعية لمساعدة مهندسي الأمن على اختبار مرونة شبكات الشركات ضد الأحمال المرورية المرتفعة بينما يمنعون صراحة أي استخدام غير قانوني. وقال باريسيفيتش "في الواقع ، هذه السياسات هي مجرد واجهة ، تهدف إلى خلق مظهر الشرعية". وحذر باريسيفيتش من أنه نظراً لوجود أكثر من 50 بائعاً من خدمة DDoS تحت الأرض يقدمون مثل هذه الخدمات: "أخشى أن المشكلة لن يحتمل حلها في أي وقت قريب."

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;