ارتفاع الدولار مع عائدات الولايات المتحدة فوق 3٪

ارتفاع الدولار مع عائدات الولايات المتحدة فوق 3٪
ارتفع الدولار يوم الأربعاء ، مقتربًا من أعلى مستوى له في أربعة أشهر ، حيث ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات فوق 3٪ ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أوائل عام 2014. وارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية 0.1 في المئة الى 90.844. فقد ارتفع خلال الليل إلى 91.016 ، وهو أعلى مستوى منذ 12 يناير ، قبل أن يؤدي انخفاض الأسهم في وول ستريت إلى تخفيف شهية المستثمرين للمخاطرة وتباطؤ ارتفاع الدولار مقابل نظرائه ، ولا سيما الين.
ارتفع الدولار الأمريكي دون توقف خلال معظم الأسبوع الماضي مع تراجع أزمة التجارة بين الولايات المتحدة والصين ، وسمحت للسوق بتحويل انتباهه مرة أخرى إلى العوامل الأساسية الداعمة للدولار ، ولا سيما الزيادة في العوائد الأمريكية. وقال شين كادوتا ، كبير الخبراء الاستراتيجيين في بنك باركليز في طوكيو: "إن التوقعات المعززة بأن الاقتصاد الأمريكي ستؤدي بشكل جيد بفضل التخفيضات الضريبية وزيادة الإنفاق المالي تدعم الدولار". وارتفعت العائدات وانخفضت الأسهم من قبل لكن الوضع مختلف بعض الشيء ، حيث أن التوقعات تجاه الاقتصاد الأمريكي أصبحت الآن أقوى".
ارتفعت العملة الامريكية بنسبة 0.1 في المئة عند 108.900 ين. وتراجع المؤشر من أعلى مستوى له في عامين ونصف عند 109.200 نقطة في اليوم السابق عندما سجل ستاندرد اند بورز 500 ومؤشر داو جونز أكبر انخفاضات لهما منذ 6 أبريل. في حين أن ضعف الأسهم كان داعماً للين ، وكثيراً ما كان يسعى عندما تنخفض الأسهم بسبب وضع الملاذ الآمن ، يرى المحللون أن الدولار ما زال يترقب المزيد من المكاسب على المدى الطويل. واتسعت الهوامش بين عوائد الولايات المتحدة وتلك الخاصة نظيراتها الأوروبية واليابانية بشكل ملحوظ وسط توقعات متباينة للسياسة النقدية.
هذا الأسبوع ، وصلت الفجوة بين عوائد السندات الحكومية في الولايات المتحدة وألمانيا على مدى عشر سنوات إلى أكبر مستوياتها خلال 29 عامًا ، ووصل العائد على السندات الأمريكية-اليابانية على مدى 10 أعوام إلى أكبر مستوى له خلال 11 عامًا تقريبًا. وامتد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات من ارتفاعه المسائي ليلمح مستوى أعلى من أربع سنوات عند 3.009 في المائة ، مما يعكس مدى استمرارية التوسع الاقتصادي الأمريكي. كما أدى التعجيل بالتضخم والمخاوف بشأن زيادة عرض الديون إلى زيادة العائدات. [لنا/]
وانخفضت وول ستريت بحدة يوم الثلاثاء مع تحذيرات من الشركات الرائدة ذات التكاليف المرتفعة الناجمة عن الارتفاع الكبير في العائدات. وكان الجنيه ثابتًا فعليًا عند 1.3981 دولار. فقد سجل أدنى مستوى له في شهر واحد عند 1.3919 يوم الثلاثاء قبل أن يرتد بنسبة 0.3 في المئة ، حيث كان مدعوماً جزئياً بالأخبار حول إمكانية استحواذ شركة الأدوية البريطانية  وانخفض الدولار الاسترالي 0.2 في المئة الى 0.7586 دولار وفي مقربة من أدنى مستوياته في أربعة أشهر من 0.7576 دولار في اليوم السابق.
واصل الدولار النيوزلندي خسائره وانخفض إلى 0.7102 دولار ، وهو أدنى مستوى له منذ 4 يناير. وانخفض مؤشر الكيوي ، على مساره للجلسة السابعة من الخسائر ، بنسبة 2 في المائة هذا الشهر. واجهت العملة ضغوطا من الدولار الناشئ ، وأيضا من خلال التوقعات المتزايدة بأن بنك الاحتياطي النيوزلندي سوف يوقف رفع أسعار الفائدة خلال عام 2018 بعد أن أظهرت البيانات الأسبوع الماضي أن معدل التضخم في البلاد يقترب من قاع هدف البنك المركزي.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;