عائلات أمريكية وبريطانية تعيش الحياة في فوه بكفر الشيخ

عائلات أمريكية وبريطانية تعيش الحياة في فوه بكفر الشيخ

قامت العائلات الأمريكية والبريطانية بزيارة بلدة فوه بمحافظة كفر الشيخ في أبريل ، حيث عاشوا حياة وثقافة وحرفة ريفية مصرية. وقامت عائلة أمريكية بزيارة مدينة "فوه" لقضاء عطلة قصيرة ، حيث استقبلت ترحيباً حاراً وحظيت بكرم الضيافة من السكان المحليين. أمضت العائلة ثلاثة أيام في المدينة. وقد رحب بهم عبد المحسن  رئيس مجلس مدينة فوه ، الذين التقوا بهم في واحدة من الحدائق العائلية في المدينة.
بدأت الجولة بعد استراحة لمدة ثلاث ساعات في دار الضيافة. قاموا بالتسوق في السوق المحلية (السوق) الغنية بالألوان والمنتجات الزراعية والمساجد القديمة. تناولوا طعام الإفطار في مطعم محلي  "الفول"والفلافل. بعد ذلك ، ساروا في شوارع فوه الساحرة.
من جهته ، قال أيمن أبو النجا صلاح ، رئيس مؤسسة "فوه" للتراث والسياحة ، إن العائلة حضرت ورش عمل للكليم المصنوعة يدوياً ، والمنسوجات والسجاد. تحدثوا مع أصحاب ورش العمل وتعلموا كيفية صنع السجاد والكليم. وشاركت أسرة الأربعة في صنع قطعة من السجادة وبساط ، احتفظوا بها كهدية تذكارية. أمضى الطفلان خمس ساعات بعد خطوات أحد العمال. احتفظوا بالعمل الذي صنعوه كتذكار لتذكيرهم بالرحلة.
في وقت لاحق ، توجهت الأسرة إلى نهر النيل وصيدت مع الصيادين المحليين. ثم تواصلوا مع أهل فوا في جو ودود وترحيبي. وفي يومهم الأخير ، ذهبت العائلة لقضاء يوم كامل في المناطق الريفية ، حيث انضمت إلى المزارعين أثناء العمل. كان الأطفال يركبون الحمير بالإثارة ، ثم قام الأربعة باستكشاف شوارع فوا على عربة حصان. زاروا ورش معدنية وعملوا مع عامل يدعى أحمد الحداد. عندما انتهت رحلتهم ، قال أندرو البالغ من العمر 10 سنوات: "أنا سعيد لأنني زرت فوه، وأفضل ما أحببت هو صنع وتصميم الكليم والسجاد". وأضاف أيضًا: "لقد استمتعت بالمسطحات الخضراء وركوب الحمير. ، مثل تلك الأشياء التي لا نجدها في أمريكا. "
كما زار وفد سياحي آخر يتألف من سائحين أمريكيين وثلاثة سائحين انكليزيين مدينة فوا. زاروا المناطق الريفية ، وتناولوا الإفطار المصري ، وذهبوا في رحلات النيل ، وانضموا للصيادين والفلاحين في مهنتهم. كما جابت أسواق وشوارع فوا ، وقضوا وقتهم في المساحات الخضراء ، وتناول الخضروات وشرب الشاي بينما كانوا يغنون أغاني إنجليزية متنوعة.
احتفل الأهالي والسياح معاً عندما فاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في العام وقاموا بغناء أغنية " صلاح" الشهيرة. يأملون أن لا يترك صلاح ليفربول ، مؤكداً أن حبهم لمصر زاد بسبب محمد صلاح. وقال تيموثي مارك ، أحد السياح الإنجليز ، إنه إذا عرف أي شخص قيمة الريف المصري ، فلن يفكر أحد في السفر إلى الخارج. كان يزور مصر من حين لآخر ، لكنه كان فقط في القاهرة وشرم الشيخ والإسكندرية. لم يعرف ابدا عن فوا. عندما زار المدينة ، أكد أنه الآن عندما يأتي إلى مصر ، سيذهب لقضاء عطلته في فوا. وأضاف أنه سئم من الأماكن المزدحمة والصاخبة ، مفضلاً البقاء في مكان هادئ . وزار الوفد الأراضي الزراعية ، ولعب عددا من القطع الموسيقية ، وغنى الأغاني الأمريكية والإنجليزية ، وحتى بعض الأغاني الفرنسية والبرتغالية. شربوا الشاي في فترة ما بعد الظهر ، وذهبوا إلى ضفاف نهر النيل لالتقاط الصور ، ثم ذهبوا إلى دار الضيافة للراحة. بعد ذلك ، لعبوا بعض ألعاب الشوارع مع الأطفال.
وأكد أبو النجا أن مدينة فوا أصبحت من المعالم السياحية الهامة للسياح الأمريكيين والبريطانيين. وأعلن أن المدينة استقبلت حوالي 40 سائحًا من جنسيات مختلفة خلال ثلاثة أشهر. وأضاف أبو النجا أن ما يجعل الوفد السياحي خاص هو الأطفال الذين يرافقهم عائلاتهم. وهذا يعطي انطباعًا إيجابيًا وسيكون له تأثير إيجابي على السياحة. سوف يتحدث هؤلاء الأطفال عن تجربتهم في فوا لأصدقائهم وأقاربهم. سيؤدي ذلك إلى زيادة في الطلب على السياحة ، وقد يشجع الأطفال عائلتهم وأصدقائهم على الزيارة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;