رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

حملات التفتيش الغذائي تتزايد قبل شهر رمضان

حملات التفتيش الغذائي تتزايد قبل شهر رمضان
2018-05-16 00:46:16

مع اقتراب شهر رمضان المبارك تقريبًا ، تتأهب الاستعدادات الحكومية لتزايد الطلب على الغذاء الذي يتتبع الاحتفالات السنوية. وقد تم إطلاق حملات تفتيش حكومية وعمليات تفتيش مفاجئة لاستهداف أكشاك الطعام ، ومجزر اللحوم ، وأكثر منافذ اللحوم شعبية لضمان سلامتها وصلاحيتها للاستخدام البشري. وأيضا ، تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم عالية الجودة وذات أسعار معقولة في السوق ، حيث أن اللحم هو الطبق الرئيسي لطاولة الإفطار في رمضان.
وقال محمد أيمن ، نائب محافظ القاهرة ، في تصريحات صحفية يوم الثلاثاء أن المحافظة سمحت للعديد من أكشاك المنتجات الغذائية المتنقلة بالعمل بشكل طبيعي بجانب الأكشاك التابعة للقوات المسلحة والداخلية التابعة لوزارة الداخلية. وأضاف أيمن أن هذه الأكشاك تخضع لمراقبة جيدة وتخضع لحملات مكثفة منتظمة لضمان توافق المنتجات الغذائية التي يبيعونها مع لوائح النظافة الغذائية. وشدد أيمن على أنه "إذا تم القبض على أي من هذه الأكشاك تبيع أغذية منتهية الصلاحية أو بضائع غير صالحة ، فلن يتمكن من إدارة أعماله في الشوارع مرة أخرى".
وتشمل حملات التفتيش الحكومية أيضا محلات السوبر ماركت ومنافذ الأغذية الرئيسية في جميع المحافظات ؛ وقد فرضت عقوبات قاسية على من أدين بخرق قوانين سلامة الأغذية. وسنويا ، تنتج مصر 650 ألف طن من اللحوم ، وتستورد 630 ألف طن من اللحوم ونحو 400 ألف رأس من الماشية لتغطية 35٪ من الاستهلاك المحلي.

أُضيفت في: 16 مايو (أيار) 2018 الموافق 29 شعبان 1439
منذ: 5 شهور, 7 أيام, 8 ساعات, 53 دقائق, 8 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

75238

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز