حملات التفتيش الغذائي تتزايد قبل شهر رمضان

حملات التفتيش الغذائي تتزايد قبل شهر رمضان

مع اقتراب شهر رمضان المبارك تقريبًا ، تتأهب الاستعدادات الحكومية لتزايد الطلب على الغذاء الذي يتتبع الاحتفالات السنوية. وقد تم إطلاق حملات تفتيش حكومية وعمليات تفتيش مفاجئة لاستهداف أكشاك الطعام ، ومجزر اللحوم ، وأكثر منافذ اللحوم شعبية لضمان سلامتها وصلاحيتها للاستخدام البشري. وأيضا ، تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم عالية الجودة وذات أسعار معقولة في السوق ، حيث أن اللحم هو الطبق الرئيسي لطاولة الإفطار في رمضان.
وقال محمد أيمن ، نائب محافظ القاهرة ، في تصريحات صحفية يوم الثلاثاء أن المحافظة سمحت للعديد من أكشاك المنتجات الغذائية المتنقلة بالعمل بشكل طبيعي بجانب الأكشاك التابعة للقوات المسلحة والداخلية التابعة لوزارة الداخلية. وأضاف أيمن أن هذه الأكشاك تخضع لمراقبة جيدة وتخضع لحملات مكثفة منتظمة لضمان توافق المنتجات الغذائية التي يبيعونها مع لوائح النظافة الغذائية. وشدد أيمن على أنه "إذا تم القبض على أي من هذه الأكشاك تبيع أغذية منتهية الصلاحية أو بضائع غير صالحة ، فلن يتمكن من إدارة أعماله في الشوارع مرة أخرى".
وتشمل حملات التفتيش الحكومية أيضا محلات السوبر ماركت ومنافذ الأغذية الرئيسية في جميع المحافظات ؛ وقد فرضت عقوبات قاسية على من أدين بخرق قوانين سلامة الأغذية. وسنويا ، تنتج مصر 650 ألف طن من اللحوم ، وتستورد 630 ألف طن من اللحوم ونحو 400 ألف رأس من الماشية لتغطية 35٪ من الاستهلاك المحلي.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;