جرب المسخن الفلسطيني في رمضان

جرب المسخن الفلسطيني في رمضان

بينما نقترب من شهر رمضان المبارك ، غالباً ما تصبح عملية التخطيط لهذا الشهر صعبة وساحقة - خاصة للأمهات اللواتي يعتنين بالعائلة ، والبيت ، وعملهن الخاص ، وبالتحضير بالطبع وجبات رمضان. في بداية الشهر ، لديك الكثير من الأفكار ، لكنك سرعان ما تجد أنك قد استفدت من الأطباق الجديدة المثيرة لطهي الطعام.
لإضافة نكهة جديدة لتجربة شهر رمضان ، جرّب خلط قوائم الطعام الخاصة بك مع مجموعة واسعة من وصفات رمضان الخاصة والاستثنائية من جميع أنحاء العالم. سيضيف هذا مجموعة متنوعة من الألوان إلى وجبات أحبائك خلال الشهر مع توفير جرعة يومية من التغذية.
لتناول وجبة إفطار لذيذة ، يمكنك تجربة أحد أطباق المطبخ الفلسطيني الأكثر شعبية وتقليدية ، "المسخن" ، في رمضان. يتكون الطبق من الدجاج المشوي مع البصل بالكراميل ، الخبز الطازج ، السماق ، التوابل و الصنوبر المقلي. وعادة ما يتم إعدادها خلال موسم حصاد زيت الزيتون وموسم الضغط للاحتفال بزيت الزيتون الطازج.
لإعداد أربع وجبات ، سوف تحتاج إلى المكونات التالية:
- دجاج واحد ، مقطّعة إلى 4 قطع
- ¼ كوب سماق مقلي
- ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
- الملح والفلفل والبهارات للموسم
- ½ ليمون
- 2 فصوص ثوم
- كوبان من زيت الزيتون الطازج
- 1 كغ من البصل مقشرة ومفرومة. تأكد من أنك لا تقوم بفرم البصل بشكل جيد ، حيث يمكن أن تفقد الملمس مع الطهي.
- اثنان من أرغفة الخبز الطابون. يستخدم الفلسطينيون الخبز المسمى بالشراك أو المرقوق لهذا الطبق.
- المكسرات للتزيين والديكور (الصنوبر واللوز هي الأكثر استخداما)
السماق هو التوابل التي تأتي من التوت المجفف والأرضي لشجيرات Rhus. يأتي مع مسحوق أحمر عميق مستحمر يفسد. يستخدم السماق لإعطاء نكهة اللحم والحامض والدجاج والسلطات في الشرق الأوسط.
عادة ما يتم خبز خبز الطابون في فرن ساخن جداً مبطّن بحجارة مستديرة ناعمة ليعطي الخبز مظهرًا خافتًا. يمكن استبداله بالخبز المسطح طالما أنه ليس رقيقًا جدًا ، لأنه يحتاج إلى تحمل حمل البصل والدجاج.
طريقة:
- في وعاء ، اخلط الدجاج ، السماق ، التوابل ، الليمون ، الثوم ، الملح والفلفل. تنقع في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل ، أو يفضل لعدة ساعات.
- قم بتسخين زيت الزيتون في مقلاة كبيرة أو وعاء على نار متوسطة عالية. أضيفي الدجاج ، وجانب الجلد إلى الأسفل ، واطهيه حتى يصبح الجلد ذهبي اللون (20-30 دقيقة). بمجرد الانتهاء من الدجاج ، قم بإزالة القطع إلى طبق.
- اخفض الحرارة وأضف البصل إلى المقلاة. تأكد من وجود ما يكفي من زيت الزيتون ليغمر البصل تمامًا ويقلب حتى ينضج البصل ويبدأ في الكراميل. بمجرد الانتهاء من البصل ، ضعها في مصفاة لتصريف أي زيت مفرط.
- يرش البصل مع السماق والقرفة والفلفل الأسود والبهارات ثم يرميها حتى يتم طلاؤها بالكامل بالمزيج.
- ضع الجزء السفلي من صحن الخبز مع خبز الطابون ثم قم بتفريشه ببعض زيت الزيتون ، ثم انشر نصف البصل فوقه. ضعي الدجاج فوق البصل وأعلى الدجاج مع البصل المتبقي.
- ضع طبق الخبز في فرن مسخن مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية واخبزه لمدة 10 دقائق.
- أخرج الطبق من الفرن واتركه يستريح حوالي 10 دقائق.
- قم بتكثيفه بالمكسرات ورشي عليه السماق. يمكنك تقديم المسخان مع الزبادي العادي.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;