رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

كوريا الشمالية ستنضم إلى الجهود الرامية إلى فرض حظر شامل على التجارب النووية

كوريا الشمالية ستنضم إلى الجهود الرامية إلى فرض حظر شامل على التجارب النووية
2018-05-16 02:18:19

قال هان تيه سونغ ، سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة في جنيف ، في مؤتمر نزع السلاح يوم الثلاثاء: إن كوريا الشمالية ستنضم إلى الجهود الدولية لحظر التجارب النووية. وقالت كوريا الشمالية التي يعتقد أنها اختبرت ستة أسلحة نووية إنها ستفكك موقع التجارب النووية الوحيد المعروف هذا الشهر قبل اجتماع في 12 يونيو حزيران بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.
وقال هان في منتدى نزع السلاح ، مستخدما اسم بلاده الرسمي ، جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ، "إن وقف التجارب النووية ومتابعة الإجراءات هي عملية مهمة لنزع السلاح العالمي ، وسوف تنضم كوريا الديمقراطية إلى جهود نزع السلاح الدولية من أجل فرض حظر شامل على التجارب النووية." . ولم يشر هان صراحة إلى معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية الرامية إلى فرض هذا الحظر التام.
كوريا الشمالية هي واحدة من الدول التي يطلق عليها اسم الملحق الثاني والتي يجب أن تصدق على المعاهدة كي تدخل حيز التنفيذ. والولايات المتحدة هي دولة أخرى ، رغم أن واشنطن وقعت على المعاهدة ، التي لم توقعها بيونغ يانغ. وقال هان "ان كوريا الديمقراطية ستواصل بذل جهود السلام لتحقيق تنمية العلاقات بين الكوريتين ونزع فتيل التوترات العسكرية الحادة وازالة خطر الحرب فى شبه الجزيرة الكورية".
رحبت منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية  ، التي تعمل من أجل إنفاذ المعاهدة ، بملاحظاته. وقالت الوزيرة التنفيذية لاتسيبا زيربو في بيان "أنا مشجع لرؤية تقارير بأن الممثل الدائم لكوريا الديمقراطية لدى مؤتمر نزع السلاح أعلن اعتزام بلاده" الانضمام إلى الجهود الدولية لحظر التجارب النووية.

أُضيفت في: 16 مايو (أيار) 2018 الموافق 1 رمضان 1439
منذ: 5 شهور, 7 أيام, 7 ساعات, 23 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

75249

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز