رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

شركة سميث ونيفيو تطرح ”روبوت” لإستبدال مفصل الركبه بالسعودية

شركة سميث ونيفيو تطرح ”روبوت” لإستبدال مفصل الركبه بالسعودية
2018-05-23 16:50:19

في إنجاز طبي جديد ويعد الأول من نوعه علي مستوي الشرق الأوسط وشمال افريقيا سجلت شركة سميث ونيفيو العالمية ٣ حالات بمستشفي الحرس الوطني بالسعوية بمساعدة "الروبوت" لإستبدال مفصل الركبة وعلاج التخشن العظمي .

وقد أجري العمليات الإستشاري ورئيس قسم جراحة العظام والمفاصل بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة الدكتور محمد الدخيل، وصرح بأن نظام المستخدم في تقنية الروبوت، يعد تقدماً علمياً يستفيد منه جراحو العظام في إجراء الاستبدال الكلي للركبة، إذ يعمل هذا النظام بالتزامن مع المهارات اليدوية للجراح لضمان وضع الركبة المزروعة بدقة الوصول في موضعها الصحيح حسب التشريح الفريد لكل مريض ويساعد مستوى الدقة الإضافي في تعزيز وظيفة الركبة المزروعة بدرجة فائقة الدقة وزيادة تقبل المريض لها، وإطالة عمرها.
وأكد أن التخشن العظمي يحدث عندما يتآكل الغضروف المبطن للمفاصل، مثل الركبة حيث تبدأ العظام في الاحتكاك مع بعضها البعض مما يسبب الألم والتورم والتيبس وتضرر أجزاء الركبة الأخرى، لافتا إلى أن هناك خيارات علاج متعددة للحد من الألم وربما تأخير تطور وتفاقم المرض.

من جهه أخري قد صرح مدير الشركة المصنعه للروبوت الدكتور باسل أبو جلاله مدير شركة سميث أند نيفيو البريطانية فرع السعودية بأنه تم إجراء أول 3 حالات استبدال مفصل الركبة باستخدام تقنية الروبوت وتكللت جميعها ولله الحمد بالنجاح .
وأضاف أبو جلالة بأن هذا الإنجاز الطبي ما هو إلا امتداد للتطور والتحديث الدائم بأحدث التقنيات العلمية لمواكبة التطور العالمي ورفع الخدمة الصحية لخدمة المرضي .

أُضيفت في: 23 مايو (أيار) 2018 الموافق 8 رمضان 1439
منذ: 5 شهور, 21 أيام, 2 ساعات, 52 دقائق, 9 ثانية
لا يوجد ألبوم صور مرفق
0
الرابط الدائم

التعليقات

75825

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز