رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

جيوفانى بوتريللى يؤكد أن شركات التكنولوجيا تبتز مستخدميها

جيوفانى بوتريللى يؤكد أن شركات التكنولوجيا تبتز مستخدميها
2018-05-26 16:41:09

قال "جيوفانى بوتريللى" المشرف الأوروبى على حماية البيانات إن شركات التكنولوجيا الكبرى تتعمد "ابتزاز" مستخدميها من أجل الموافقة على شروط البيانات التى قدموها للامتثال لقوانين الخصوصية الأوروبية الجديدة. وأوضح بوتريللى المسئول عن المساعدة فى تطبيق قوانين حماية البيانات عبر الاتحاد الأوروبى، والذى يعمل مكتبه مع الدول الأعضاء الأوروبية لمساعدتهم على تفسير التنظيم وحماية المستهلكين، أن لديه مخاوف بشأن الطريقة التى تطبق بها بعض الشركات اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR)، والتى دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة.

ولم يكشف بوتريللى عن اسم أى شركة، إلا أن فيس بوك وجوجل وتويتر طلبوا من المستخدمين الموافقة على الشروط الجديدة خلال الأسابيع الأخيرة. وأضاف بوتريللى أن مكتبه سيدرس نهج "العمالقة التقنيين" فى قبول أو عدم قبول الموافقة على البيانات، التى قال إنها فى بعض الحالات تعنى "ابتزاز" المستخدمين لأنهم إذا لم يوافقوا، سيتم طردهم من المنصة.

وقال بوتريللى بشأن تقييماته المبكرة لشروط الشركات التى تم تحديثها: "نحن نعرف أن هناك صفحات كثيرة تمت صياغتها بشكل قانونى فى وضع دفاعى، وهناك بعض الجمل التى قد تكون مثيرة للجدل والنقاش".

 

أُضيفت في: 26 مايو (أيار) 2018 الموافق 11 رمضان 1439
منذ: 3 شهور, 23 أيام, 2 ساعات, 50 دقائق, 17 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

76089

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز