ختام فعاليات ورشة تدريب حول صحة المرأة

ختام فعاليات ورشة تدريب حول صحة المرأة

اختتمت أمس فعاليات ورشة العمل الثانية لتدريب مدربات حول "صحة المرأة عبر مراحل حياتها المختلفة وعلاقتها بالتغذية " وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى ضمن مشروع الألف يوم الذى ينفذه البرنامج بالتعاون مع بنك التنمية الألمانى kfw ، والتى استهدفت 60 من الفتيات والنساء من عمر 18 حتى 35 سنة .
و فى الختام أشارت الدكتورة هدى مصطفى رئيس الادارة المركزية للاعلام الصحى والسكان وعضو لجنة الصحة والسكان بالمجلس أن ما تم طرحه من مبادرات الفتيات فى المحافظات المختلفة ينم على الوعى وعلى الاستفادة الكبيرة التى حققتها الورشة فى تغيير المفاهيم الخاطئة ومحاولة تصحيح الأوضاع من خلال التفكير فى تلك المبادرات .
وأشادت دعاء عرفة ممثلة البرنامج العالمى للغذاء بمخرجات ورشة العمل التى تعبر عن مبادرات مختلفة قامت المشاركات بوضعها لترجمتها الى حلول للعديد من المشكلات المتعلقة بالغذاء والصحة فى المحافظات المختلفة مشددة على ضرورة العمل على تنفيذ هذه المبادرات على أرض الواقع.
كما عبر الدكتور وائل إبراهيم استشارى أمراض النساء والتوليد والمستشار الاقليمى لصحة المرأة عن سعادته بنجاح الفتيات فى فهم واقعهن ومحاولة تغييره للأفضل وأن ما وضعنه من مبادرات ينم عن الوعى بالمشكلات الحقيقية فى مجتمعهن وأن ذلك النجاح يحتاج الى تتويج بالتطبيق العملى لتلك المبادرات .
وعبرت الدكتورة لينا عزت استشارى التغذية العلاجية عن سعادتها بنجاح الورشة وأن الاحتكاك الذى تولد بين الفتيات من البيئات المختلفة خلق حلول ابتكارية وتبادل معرفة وخبرات بين المشاركات . وفى نهاية الورشة تم توزيع شهادات تقدير على المشاركات .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;