رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

مصر ولبنان يناقشان العلاقات الاقتصادية

مصر ولبنان يناقشان العلاقات الاقتصادية
2018-06-08 18:29:42

ناقش السفير المصري في لبنان ، نزيه النجاري ، يوم الجمعة مع وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني رائد خوري ووزير الصناعة حسين حاج حسن العلاقات الاقتصادية بين مصر ولبنان في مقر السفارة المصرية في بيروت. وخلال الاجتماع ، تم التطرق إلى البعد التجاري لعلاقات البلدين في إطار متابعة حجم التبادل التجاري بين البلدين بطريقة تخدم مصالح الدولتين.
في فبراير الماضي، قال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل أن الحكومة المصرية حريصة على خلق شراكة اقتصادية حقيقية مع لبنان. وقال نبيل قابيل في ندوة نظمتها جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال (إلبا) لاكتشاف فرص صناعية واعدة في مصر أن الإصلاحات الاقتصادية التي اعتمدتها القاهرة مؤخرا مهدت الطريق لمرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية مع بيروت. وقال نبيل امام الندوة ان الاجراءات الرامية الى تحسين مناخ الاستثمار ساهمت بالتأكيد في خلق جو "مثالي" للتعاون التجاري بين البلدين.
وتطرق إلى المبادرات التي أطلقتها وزارته لتحقيق التكامل الصناعي مع لبنان وتعزيز التبادل التجاري بين الجانبين. وأضاف أن المستثمرون ورجال الصناعة يلعبون دورا محوريا في تعزيز العلاقات الثنائية من خلال مشاريع مشتركة تخدم مصالح البلدين. ووصل حجم التبادل التجاري بين مصر ولبنان في عام 2017 إلى 674 مليون دولار. وأشار قابيل إلى أنه تم تحديد استراتيجية لزيادة الصادرات المصرية للاستفادة من المزيد من الأسواق الأجنبية.

أُضيفت في: 8 يونيو (حزيران) 2018 الموافق 24 رمضان 1439
منذ: 16 أيام, 2 ساعات, 24 دقائق, 59 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

77128

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز