أوبك تسعي الي سوق نفط قوي لمزيد من الإنتاج

أوبك تسعي الي سوق نفط قوي لمزيد من الإنتاج

من المتوقع أن يظل الطلب العالمي على النفط قوياً في النصف الثاني من عام 2018 ، حسبما توقعت لجنة فنية من أوبك هذا الأسبوع ، مما يوحي بأن السوق قد تستوعب إنتاجاً إضافياً من المجموعة.
تجتمع أوبك يوم الجمعة لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج وسط دعوات من المستهلكين الرئيسيين مثل الولايات المتحدة والصين لتهدئة أسعار النفط ، وبالتالي دعم الاقتصاد العالمي عن طريق إنتاج المزيد من النفط الخام. واقترحت زعيمة منظمة "أوبك" ، المملكة العربية السعودية ، وروسيا غير الأعضاء ، تخفيضات إنتاجية تدريجية ، بينما عارض أعضاء منظمة "أوبك" إيران والعراق وفنزويلا والجزائر مثل هذه الخطوة.
وقالت ثلاثة مصادر في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لرويترز يوم الثلاثاء إن لجنة فنية تابعة لمنظمة أوبك وهي اللجنة الاقتصادية لمنظمة أوبك اجتمعت يوم الاثنين لمراجعة توقعات السوق وعرضها على الوزراء في وقت لاحق من الأسبوع. وقال أحد المصادر "إذا استمرت أوبك وحلفاؤها في الإنتاج عند مستويات مايو فإن السوق قد يكون في حالة عجز خلال الأشهر الستة المقبلة". وقال مصدر آخر: "إن توقعات السوق في النصف الثاني قوية". وقالت بعض الدول بما في ذلك الجزائر وإيران وفنزويلا في الاجتماع انهم ما زالوا يعارضون زيادة انتاج النفط.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;