المجلس القومى للمرأة ينعي العالم العظيم الدكتور عادل محمود

المجلس القومى للمرأة ينعي العالم العظيم الدكتور عادل محمود

ينعى المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته واعضاءه وفروعه بالمحافظات ببالغ الحزن وعميق الاسي العالم العظيم الدكتور عادل محمود الذى رحل عن عالمنا عن عمر يناهز ٧٦ عاما.
واعربت الدكتورة مايا مرسي عن عميق حزنها لرحيل شخصية مصرية فذة رحلت فى صمت ، وكان له الفضل في اكتشاف لقاح فيروس الروتا، وبسببه انقذ حياة ملايين الأطفال من هذا الفيروس القاتل، بالاضافة لاكتشافه لقاح HPV والذى يحمى من الاصابة بسرطان عنق الرحم وانقذ ملايين النساء من الاصابة به ، مؤكدة انه على الرغم من رحيله عن عالمنا .. فعلمه باق يخدم البشرية و يخلد ذكراه للابد ، مؤكدة ان الدكتور عادل محمود يستحق التكريم فى مصر بعد وفاته.
كما يتقدم عضوات واعضاء المجلس بخالص المواساة لاسرته سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد برحمته ويجازيه خير عن كل ما قدمه للبشرية ، وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.
جدير بالذكر ان الدكتور عادل محمود عمل كرئيس للقاحات ميرك Merck Vaccines من عام 1998 حتى عام 2006 ، وأشرف على إنشاء وتسويق العديد من اللقاحات التي حققت تقدمًا كبيرًا في الصحة العامة على مستوى العالم. أهمها اللقاح المقاوم لفيروس الروتا الذى يسبب الإسهال عند الرضع ويؤدى للوفاة، وآخر يحمي ضد فيروس الورم الحليمي البشري (Human Papilloma Virus)، الذي يسبب سرطان عنق الرحم، والشرج، والأعضاء التناسلية. كما ساعد الدكتور محمود في الحصول على لقاح مضاد ضد الحصبة والغدة النكافية والحصبة الألمانية والجديري المائى.
حصل د.عادل على درجة البكالوريوس من جامعة القاهرة في عام 1963، وهاجر إلى انجلترا فى 1968، وهناك حصل على درجة الدكتوراه من London School of Hygiene and Tropical Medicine، ثم هاجر إلى الولايات المتحدة في عام 1973 كزميل في جامعة كيس ويسترن ريزيرف Case Western Reserve University.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;