الشيخة نوال الحمود الصباح أيقونة العمل الخيري بالكويت والوطن العربي

الشيخة نوال الحمود الصباح  أيقونة العمل الخيري بالكويت والوطن العربي

الشيخة نوال الحمود الصباح هي واحدة من ابرز واهم السيدات بالكويت وبالعالم العربي حيث انها تعتبر أيقونة للعمل الخيري في جميع الدول العربية، قامت بتقديم الكثير من الخدمات للمجتمع الكويتي بوجه خاص وكذلك الخليجي والعربي بوجه عام ، لكثرة اعمالها المميزة ولدورها البارز في مكافحة التزوير وسعيها بشكل دائم لنشر السلام ودعم المرأة العربية والافريقية وكانت ايضا من اكثر السيدات التي نادت بمكافحة الارهاب والقضاء عليه ولكل هذه الاعمال وقع عليها الاختيار لاكثر من منصب وتكريم وجائزة ولقب كان من اهمهم اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة ،حصولها على عضوية بمجلس حكماء الهيئة العربية للطاقة المتجددة، تم منحها منصب رئيسة فخرية لمجموعة ديرة الخير التطوعية،وايضا تم منحها درجة الدكتوراه الفخرية من قبل الأكاديمية الملكية الدولية في الأمم المتحدة .. من هي الشيخة نوال الحمود الصباح تابع السطور القادمة وتعرف عليها …

لمحة بسيطة عن الشيخة نوال الصباح

حياة نوال الصباح الشخصية .. تزوجت وتمكنت من تكوين اسرة بعد ان رزقها الله سبحانه وتعالى بثلاث اطفال ولد يعمل الان ضابط في وزارة الداخلية الكويتية وابنتين الاولى مهندسة مدنية والثانية متخصصة في علوم الكمبيوتر، توفى زوجها ووقعت مسئولية الاسرة باكملها على كاهلها وتحملت المسئولية كاملة وقدمت الكثير من التضحيات من اجل بقاء اسرتها والوصول بهم الى بر الامان .. معظم اوقات الفراغ لدى نوال الصباح تقضيها في قراءة القران والاذكار او وسط احفادها، تعشق المشي ايضا والرياضة ودائما تختار اماكن المشي في منطقة اليرموك بالكويت .

نوال الصباح و قضايا المرأة .. من اكثر السيدات اللواتي يدافعون عن قضايا المرأة ويسعون الى حصولها على جميع حقوقها في كافة المجالات فهي ترى انها تصلح لكي تكون نائبة وقاضية ونائبة في البرلمان وعضوه بداخل المجالس ورائدة فضاء ومعلمة فهي مكمل اساسي للرجل.

نوال الصباح والاعمال الخيرية .. تقدم الدعم لجميع الجمعيات الخيرية في اكثر من دوله حول العالم كمثل مصر ولبنان و السودان والاردن، تشارك الشيخة نوال الصباح ايضا في المشروعات التنموية تلك المشاريع المسئولة عن تقديم كافة الخدمات للمواطنين مثل خدمات النقل البري وحافلات نقل المواطنين .

الشيخة نوال الصباح تحصل على جائزة فلسطينية

في الاونة الاخيرة تمكنت نوال الصباح من اضافة انجاز جديد لمسيراتها وانجازتها حيث حصلت على لقبسيدة الأرض من قبل المؤسسة الفلسطينية سيدة الارض وكان هذا اللقب تكليلا لجهودها التي تبذلها بداخل دولة الكويت وبالعالم العربي بأجمعه حيث تعتبر واحدة على رأس السيدات القيادية التي ترفض التزوير والتزييف وتسعى الى اظهار الحقائق، تم هذا التكريم في حضور عدد كبير من الشخصيات الفلسطينية والعربية والدولية بمدية رام الله بفلسطين، كانت سعادة نوال الصباح بهذا التكريم كبيرة جدا وابرز ماقالته اثناء حفل التكريم ” كنت أحب فلسطين حقًا، أما الآن فأحب فلسطين أكثر، وهذه الزيارة هي الأولى لي إلى الأرض المقدسة، وقد لمست المحبة في وجوه أهلها “.. انهت حديثها بامتنانها الشديد للمؤسسة ولهذا التكريم وصرحت بانها تهدي هذا التكريم الى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

نوال الصباح وعشقها لدولة الامارات العربية المتحدة .. من اكثر الدول التي تعشقها الشيخة نوال الصباح الامارات حيث انها وجهتها السياحية الاولى وتحديدا دبي فدائما تقضي اجازتها هناك واحيانا العطلات الاسبوعية فهي ترى فيها وجهة سياحية مميزة ورائعة وتفتخر انها دولة عربية وخليجية ومن اكثر المعالم التي تبهرها في الامارات ” برج خليفة و برج العرب ” هذا بجانب الفنادق الكثيرة والمولات الممتلئة بماركات عالمية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;