ألمانيا تبحث في تخفيف قوانين الهجرة لملء فجوات العمالة الماهرة

ألمانيا تبحث في تخفيف قوانين الهجرة لملء فجوات العمالة الماهرة

قررت الحكومة الألمانية قريبا اقتراحًا لتسهيل انتقال العمال المهرة من خارج الاتحاد الأوروبي إلى ألمانيا لتسلم وظيفة ، وذلك وفقا لما أظهرته دراسة لرويترز ، حيث تسعى ألمانيا للتخفيف من الأعباء المزمنة. نقص. وقد تكون مثل هذه الخطط حساسة في بلد ساعدت فيه المشاعر المناهضة للهجرة في دعم حزب البديل البديل لألمانيا (أف دي) ، كما أدى الخلاف حول سياسة اللجوء إلى إسقاط حكومة المستشارة أنجيلا ميركل في يوليو.

يتناول الاقتراح الجديد بشكل أساسي سياسة الهجرة الهادئة للمهنيين خارج الاتحاد الأوروبي ، حيث يتمتع مواطنو الاتحاد الأوروبي بحركة عمالية حرة في الكتلة. وأصبح نقص العمالة الماهرة ونقص الشباب المستعدين للالتحاق بالتدريب أثناء العمل لمدة تصل إلى 3-1 / 2 سنوات من الاهتمامات الكبيرة للمديرين في أكبر اقتصاد في أوروبا. وتراهن ألمانيا على أكثر من مليون لاجئ وصلوا في عام 2015 لملء فجوات القوى العاملة ، لكن نقص المهارات اللغوية الألمانية وعدم قدرة معظم اللاجئين على إثبات أي مؤهلات قد أبطأ العملية. وقال مكتب العمل الاتحادي في وقت سابق من هذا الشهر إن 1.2 مليون وظيفة لا تزال شاغرة في ألمانيا.

وأظهرت الصحيفة التي اطلعت عليها رويترز أن وزارتي الداخلية والاعمال والاقتصاد الالماني اتفقتا على توظيف المزيد من العمالة الماهرة الاجنبية الى المانيا. وقال مصدران حكوميان انهما قدما ورقة الاقتراح لبقية أعضاء مجلس الوزراء الذي سيتخذ قرارا بشأنها قريبا ومازال من الممكن تغييرها.
وقالت الصحيفة التي قال وزير الداخلية هورست سيهوفر "سنعدل مفهوم الحكومة الاتحادية للعمل المهرة ونركز على ثلاثة مجالات: إمكانات العمالة المحلية والأوروبية والدولية الماهرة".

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;