بطولة كأس ديفيس للتنس التي يتطلع إليها زعماء التنس المنقسمة

بطولة كأس ديفيس للتنس التي يتطلع إليها زعماء التنس المنقسمة

وسيجري التصويت يوم الخميس على تجديد كبير لكأس ديفيس سيكثف البطولة العالمية السنوية في بطولة تضم 18 فريقا وتستمر لمدة أسبوع. سيشهد الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للتنس في أورلاندو حوالي 120 مندوبًا يقررون مصير منافسة فرق الرجال التي يبلغ عمرها 118 عامًا والذين يحتاجون إلى أغلبية ثلثي الدعم للموافقة على الإجراء ، الذي يدعمه رئيس الاتحاد ديفيد هاغرتي.

وتوعد كوزموس ، وهي مجموعة يقودها نجم كرة القدم في برشلونة جيرار بيكيه وأسسها الملياردير الياباني هيروشي ميكيتاني ، بثلاثة مليارات دولار على مدى 25 عاماً لدعم هذا الحدث الجديد. وتتعهد شركة هاغرتي بمزيد من الأموال ، حوالي 25 مليون دولار ، وسوف تذهب إلى جمعيات التنس الوطنية للاستثمار في دعم مستوى القاعدة الشعبية.

وقال هاغرتي "الاموال التي نخصصها ستعاد الى الامم لبرامجها التنموية ومستقبل التنس." لكن المعارضين للخطة يشملون التنس أستراليا وجمعية تنس العشب في بريطانيا (LTA). وقال ليتون هيويت قائد كابتن اوسى ديفيس "هناك الكثير من الناس والكثير من اللاعبين الحاليين والسابقين الذين يشعرون بالاحباط بسبب ذلك ويرون هذا بمثابة انتزاع مالي."وأضاف أسطورة التنس الأسترالي جون نيوكومب: "لسوء الحظ فإن خطتهم هي وصفة لموت كأس ديفيس كما نعرفها". وخرجت جمعية LTA ضد الإصلاحات يوم الأربعاء قبل مناقشة مندوب الـ ITF حول الخطة.

وقال سكوت لويد ، الرئيس التنفيذي لشركة LTA: "بعد التشاور على نطاق واسع ، للأسف ، لا نشعر بأننا نستطيع دعم المقترحات كما هي". وأشار بيان الجمعية إلى القلق بشأن جدولة الحدث في نوفمبر / تشرين الثاني ، مما أدى إلى تمديد الجدول الزمني بعد نهاية موسم لاعبي اتحاد لاعبي التنس المحترفين إلى خارج الموسم الحالي ، مما خاطر كبار اللاعبين بالحضور ودعم المشجعين. كما أثارت الجمعية أيضا مخاوف بشأن "وضوح كيفية عمل حالة العمل في الواقع" والتقسيم الكبير حول الفكرة.

وقال اتحاد لاعبي التنس المحترفين: "قوة الاتحاد الدولي لعمال النقل في إدارة وتنمية التنس في جميع أنحاء العالم سيتم تعزيزها من خلال الجمع بين التنس وراء اقتراح موحد ، ويشعر اتحاد النقابات المهنية أننا لم نصل بعد إلى هذه النقطة". ويتم لعب بطولة كأس ديفيس في فبراير ويوليو وسبتمبر ونوفمبر في الملاعب المحلية والخارجية في جميع أنحاء العالم ، وهي أفضل ما يصل إلى خمس مباريات بعد أحداث جراند سلام حتى الجولة الأخيرة. لقد تخطاها العديد من اللاعبين البارزين في السنوات الأخيرة لتخفيف حمل جدول المواعيد.

ومن شأن هذا الاقتراح أن يخلق نهائيات من 18 فريقاً لمدة 18 فريقاً في نوفمبر / تشرين الثاني: 12 فائزاً من 24 فريقاً في التصفيات المؤهلة إلى خارج أرضه في فبراير / شباط ، وأولمبياد في الدور قبل النهائي لأربعة لاعبين ، وبطنتين بريتين. ستُرسل مجموعات من ثلاث مجموعات من المبارزة من ثلاثة لاعبين فائزين جماعيين ووصيفين في تصفيات الدور الأول. وستشهد المباريات النهائية مباراتين فرديتين ومباراة ثنائية في يوم واحد ، وستكون كل منها أفضل من ثلاث مجموعات مقابل أفضل خمس مجموعات في الوقت الحالي.

ووصف هاغرتي خطة الإصلاح بأنها "المفتاح لضمان أن يضمن الـ ITF والدول الأعضاء فيه مستقبلاً مشرقاً للرياضة". ومن الداعمين الآخرين للفكرة الملياردير الأمريكي لاري إليسون ، الذي يقول إنه سيستثمر في كأس ديفيس بعد تجديده ، ويقول إن منشأة إنديان ويلز الخاصة به هي مرشحة لاستضافة الحدث في عام 2021 بعد خطط لاستضافته لمدة عامين في أوروبا. لكن اليكس دي مينور ، وهو استرالي يبلغ من العمر 19 عاما ، استعاد خسارته في مباراة الذهاب والخسارة لكأس ديفيس قبل أن يهتف لمشجعي البيوت إلى المصنف الثالث الكسندر زفيريف بأنه "أفضل أربع ساعات قضيتها على الإطلاق في الملعب. لا يزال يعطيني صرخة الرعب والتفكير في الأمر. " وسوف يتم تنظيمها بعد ستة أسابيع فقط من حدث كأس ديفيز ، حيث حددت أن الرئيس التنفيذي للاعبي التنس المحترفين كريس كيرمود وصف بأنه "مجنون".

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;