الأزهر يؤيد حقوق المرأة ويجدد رفضه لظاهرة التحرش

الأزهر يؤيد حقوق المرأة ويجدد رفضه لظاهرة التحرش

أصدر العالم فضيلة اشيخ احمد الطيب شيخ الأزهر بيانا يعبر فيه عن رفضه الكامل للتحرش الجنسي ويعارض كل محاولات إلقاء اللوم على النساء بسبب هذه الظاهرة.
في بلد وصفت العاصمة المصرية القاهرة بأنه أخطر المدن في العالم بالنسبة إلى النساء وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة طومسون رويترز في عام 2017 ، كان موقف الأزهر رائعاً. وعلى الرغم من المبادرات والجهود الحكومية وغير الحكومية المختلفة في السنوات الأخيرة لمكافحة هذه الظاهرة البغيضة ، إلا أن الوضع ازداد سوءًا وأصبحت النساء في مصر عرضة للمضايقات على أساس يومي.
ويأتي هذا البيان في أعقاب سلسلة من حوادث التحرش الجنسي التي وقعت مؤخراً في المجتمع المصري حيث ادعى البعض أن النساء وملابسهن هي السبب وراء الاعتداء الجنسي. وأضاف البيان:لقد تابع الأزهر عن كثب تقارير حوادث التحرش الجنسي التي نشرتها وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك هجمات المهاجمين العنيفة على من يعارضونها أو يحاولون حماية النساء من الاعتداء".
يدعي البعض أن ملابس أو سلوكيات النساء قد تبرر هذه الجريمة أو ترى النساء شركاء في هذه الخطيئة. وفي هذا السياق ، يؤكد الأزهر أن التحرش الجنسي بكافة أشكاله - سواء اللفظي أو الجسدي - هو عمل خاطئ ومحرف تحظره جميع القوانين الدينية. ويجب أن يكون تجريم التحرش الجنسي مطلقاً دون أي شرط يبرر التحرش الجنسي فيما يتعلق بأفعال الفتيات أو اختياراتهن للملابس ، وهو ما يمثل سوء فهم لطبيعة المضايقة على أنها اعتداء على خصوصية المرأة وحريتها وكرامتها". أكد.
استخدم الأزهر آيات من القرآن الكريم وأحاديث النبي محمد حول كيفية شعور النساء بالأمان سواء في حياتهن أو السفر في الإسلام. كما دعت وسائل الإعلام إلى "وقف بث أي مواد تشجع على المضايقة أو جعل المتحرش يظهر في أي شكل يشجع الآخرين على تقليده". وطالب الأزهر بتفعيل جميع القوانين التي تعاقب على الاعتداء الجنسي ودعا إلى بذل جهود لزيادة الوعي الاجتماعي.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;