رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

تألق فرقة بلبيس للموسيقي العربية بعيد الشرقية القومي

تألق فرقة بلبيس للموسيقي العربية بعيد الشرقية القومي
2018-09-12 15:06:53

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة المتنوعة بالمواقع التابعة لفرع ثقافة الشرقية شملت محاضرة عن "عيد الفلاح وأعياد الشرقية" بمكتبة الشيخ علي يوسف بالبوز تحدث فيها الأخصائي الثقافي عن أهمية دور الفلاح في المجتمع.
كما قدمت فرقة بلبيس للموسيقي العربية بقصر ثقافة بلبيس عروضها الغنائية وغني محمد مرسي وأحمد العمرى وفاتن أغاني وطنية احتفالا بالعيد القومي للمحافظة.
بينما نفذت مكتبة كفر صقر ورشة شعرية لنادي أدب الطفل عن " تقسيم الكلمة لمقاطع صوتية " ألقتها الشاعرة أسماء فريد وخالد مجدي رضوان تحدثوا فيها عن تعريف الحروف المتحركة والحروف الساكنة.
واستقبل قصر ثقافة منيا القمح رواد نادى التكنولوجيا والمعلومات وقاموا بالتدريب على الأجهزة والتعرف على مكوناتها و كيفية تحقيق الاستفادة الكاملة من الاجهزة الملحقة بالكمبيوتر، وفي بيت ثقافة القنايات تمت قراءة قصص لعدد من الأطفال.
وفي بيت ثقافة شيبه عقدت محاضرة فنية بعنوان "تناول الحرف البيئية والشعبية لمحافظة الشرقية" حاضرها مدير البيت، وفي قصر ثقافة منصور حسن بأبو كبير تم تنفيذ محاضرة بعنوان "النهضة السياحية بالشرقية" تحدثت فيها الأخصائي الثقافي عن أن الشرقية كانت في الماضي عاصمة للدولة المصرية القديمة وهي البوابة الشرقية لمصر مرت بها العائلة المقدسة في طريقها لدخول مصر وكذلك أخوة يوسف وأبيهم يعقوب عليه السلام وهي أكبر محافظات الدلتا من ناحية الأرض الزراعية وهي قيمة حضارية وسياحية عظيمة حيث يوجد بها العديد من المعالم الأثرية مثل صان الحجر المدينة الأثرية متحف تل بسطة، ومتحف الزعيم أحمد عرابي، وبلبيس، وصفط الحنا وتل الضبعة وتل فرعون والصورة.واستمراراً لإحتفالات الفرع بعيد الشرقية القومي قدمت فرقة الشرقية للألات الشعبية عروضها في ساحة قصر ثقافة الزقازيق

أُضيفت في: 12 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 1 محرّم 1440
منذ: 7 أيام, 10 ساعات, 55 دقائق, 50 ثانية
لا يوجد ألبوم صور مرفق
0
الرابط الدائم

التعليقات

84000

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز