رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

أستخدمي ورق الجوافة لجمال شعرك

أستخدمي ورق الجوافة لجمال شعرك
2018-09-17 02:19:25
الجوافة هي من أهم الفواكه التي تحتوي على العديد من الفوائد التي تعود على الجسم ، وهي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات ، فوائد الجوافة لا توجد في الثمار وحدها بل أن ورق الجوافة هو الأخر من الأشياء المفيدة جدا كما أنه قد تم اللجوء إليها منذ القدم في علاج الكثير من المشاكل الصحية والعناية أيضا بالبشرة والشعر .
وصفة ورق الجوافة لتساقط الشعر :
يتم جلب كمية من أوراق الجوافة سواء أن كانت جافة أو خضراء ويتم غليها في كمية كافية من الماء لمدة ربع ساعة وبعد أن يبرد يتم تدليك فروة الرأس بالمحلول الناتج عن الغليان ويترك على الشعر لفترة ويتم غسل الشعر جيدا بعدها كما يمكنكم وضع المكونات المغذية للشعر مثل زيت الزيتون أو زيت السمسم على المحلول ويتم تدليك فروة الرأس به جيدا على أن يترك المزيج على الشعر طوال الليل .
فوائد ورق الجوافة في منع تساقط الشعر
مشكلة تساقط الشعر تعد واحدة من بين المشاكل التي يعاني منها الرجل والمرأة على حد سواء إلا أن تلك المشكلة تعد كارثية بالنسبة للمرأة على وجه التحديد لكون الشعر هو تاج المرأة ويمكنكم من خلال الكثير من الوصفات الطبية التي قد توارثناها منذ زمن والتي تعد أوراق الجوافة مكون أساسي بها من منع تساقط الشعر والمحافظة علية ويمكنكم اللجوء إلى الطريقة التالية لمنع تساقط الشعر .
فوائد ورق الجوافة في تطويل الشعر
كما أثبتت التجارب على أن ورق الجوافة يدخل أيضا في الوصفات الطبيعية التي من شأنها تطويل الشعر ويمكنكم أستخدامه على النحو التالي :
مكونات الخليط :
1- كمية من أوراق الجوافة المناسبة لكثافة وطول الشعر .
2- وعاء به كمية صغيرة من زيت جوز الهند .
طريقة التحضير : يتم أخذ كمية من جوز الهند ووضع ورق الجوافة علية ويوضع على النار حتي يغلى المزيج بعدها يترك ليبرد تماما ويتم وضعه على فروة الرأس ويتم تدليكها به ويترك لمدة ساعة وبعدها يتم غسل الشعر ونظرا لاحتواء ورق الجوافة على فيتامين ب الهام فهو يعمل على نمو الشعر ويمكنك تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية .
الفوائد العامة لأوراق الجوافة على الشعر
وعن الفوائد العامة لأوراق بالنسبة للشعر فقد جاءت على الشكل التالي :
1- نظرا لاحتواء أوراق الجوافة على الكثير من الفيتامينات الهامة فهي مفيدة جدا لبصيلات الشعر وتعمل على تجديدها .
2- معالجة علامات التقدم في العمر أو الشيب المبكر حيث أن أوراق الجوافة تحتوي على فيتامين هام جدا ومعروف عنه محاربة الشيب وهو فيتامين ب6 .
3- كما أنه بفضل الفيتامينات التي توجد في أوراق الجوافة فهي تعمل على زيادة اللمعان والحيوية للشعر فتجعله أكثر صحة عن ذي قبل
أُضيفت في: 17 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 6 محرّم 1440
منذ: 3 شهور, 2 أيام, 6 ساعات, 3 دقائق, 26 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

84376

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز