فرنسا تحرص علي دعم المساواة بين الجنسين فى صناعة السينما

فرنسا تحرص علي دعم المساواة بين الجنسين فى صناعة السينما

فى خطوة مهمة للمساواة بين الجنسين فى عالم صناعة السينما قررت فرنسا أخذ خطوة حقيقية فى تلك القضية، حيث تقدم فرنسا حوافز مالية لإقناع صناع السينما بالاستعانة بالمزيد من المواهب النسائية.

الأفلام ذات المساواة "المثالية" وراء الكواليس ستحصل على 15٪ من التمويل الحكومى، وفى ختام مؤتمر التكافؤ والمساواة والتنوع فى السينما الذى نظمته مجموعة 50/50 لعام 2020 وCNC (المركز الوطنى للسينما والصورة المتحركة)، أعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسان أن هناك العديد من التدابير التى سيتم تنفيذها فى فرنسا من أجل تعزيز المساواة بين النساء والرجال فى صناعة السينما، وذلك حسب موقع "سينيروب".

وابتداء من عام 2019 سيتم منح مكافأة دعم بنسبة 15٪ من قبل CNC، والتى ستستفيد منها الأفلام التى لديها أعداد متساوية من الرجال والنساء فى مواقع إدارية للتصوير، على وجه التحديد وهم (مديرو الإخراج، مديرو الإنتاج، مديرو التصوير، مديرو الصوت، مصممى الملابس، المؤلفون والمخرجون). ولم تكن الإعانات هى الإجراء الوحيد الذى أعلن عنه بهدف المساواة بين الجنسين، لكن هناك مرصد تم إنشاؤه يركز على إنتاج الإحصاءات المتعلقة بالنساء فى الأفلام وأجورهن.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;