بالصور فعاليات وحدة الإرباك الليلى تضئ سماء مدينة غزة

بالصور فعاليات وحدة الإرباك الليلى تضئ سماء مدينة غزة

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخرون برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء مشاركتهم بفعالية ليلية على الحدود الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخا قرب موقع "ملكة" شرق غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في قاع غزة، د.أشرف القدرة، أن الشهيد هو عماد داوود اشتيوي (21 عامًا)، وأوضح أنه قتل برصاص الاحتلال الاسرائيلي في الرأس، شرق غزة. وأضاف القدرة في تغريدة على موقع "تويتر" أن "14 إصابة من شرق قطاع غزة وصلت المستشفيات حتى اللحظة"، وفي تغريدة أخرى أكد أن حالة الإصابات متفاوتة منها إصابة خطيرة شرق البريج.

وأفادت المصادر الفلسطينية أن طائرة حربية إسرائيلية قصفت منطقة قرب تجمع للشبان، فيما زعم الجيش الإسرائيلي أن الغارة استهدفت مجموعة شبان من مطلقي الطائرات الورقية والبالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة. وأضافت المصادر أن الطائرة قصفت منطقة "ملكة" الحدودية شرق حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، التي يتواجد فيها مجموعة من الشبان الفلسطينيين المتظاهرين ضمن مسيرة "العودة".

واندلعت مواجهات عنيفة مساء اليوم، بين شبان "وحدة الإرباك الليلي" وجيش الاحتلال على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، تخللها إطلاق نار وقنابل غاز بشكل مكثف. وأصيب 6 شبان برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة، حيث استهدفت قوات الاحتلال الشبان المتظاهرين المشاركين في فعالية "الإرباك الليلي" شرق مخيم البريج. ونشطت "وحدة الإرباك الليلي"، مساء اليوم، في مواقع شرق بلدة خزاعة وشرقي خانيونس وشرق حي الشجاعية بغزة، وسط إطلاق نار من قوات الاحتلال.

وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن حالة أحد المصابين وصفت بالخطيرة، فيما يدور الحديث عن 14 إصابة على الأقل. يذكر أنه في نهاية الأسبوع الماضي تم الإعلان عن وحدة "الإرباك الليلي" التي تعمل ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، وتهدف إلى زيادة الإشغال والضغط الليلي على جنود الاحتلال، إلى جانب ما تشهده الحدود والمناطق الشرقية للقطاع خلال ساعات النهار.  وتتضمن نشاطات الوحدة إشعال الإطارات المطاطية (الكوشوك)، بالإضافة إلى توجيه الليزر وقص السلك الحدودي الذي يفصل القطاع عن أراضي 48، وإطلاق الألعاب النارية وبعض المفرقعات مرتفعة الصوت، إلى جانب تشغيل صافرات الإنذار،

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;