الفوائد الستة من اليوغا

الفوائد الستة من اليوغا

تعتبر اليوغا من الممارسات القديمة التي أصبحت شعبية في الآونة الأخيرة لأنها تراجعت عن وتيرة الحياة المزدحمة. لكن ، هل يمكن أن تكون اليوغا نوعًا من الطب البديل؟ أثبتت الدراسات الطبية الفوائد البناءة لليوجا والتي تشمل تخفيف التوتر وكونه دواء فعال!
يمكن لليوغا: 1- إعطائك دفعة عاطفية ، لأنها تجعل الناس أكثر سعادة لأنها تهدئهم وتساعدهم على التحكم بشكل أفضل في التوتر والقلق ، مما يمنحهم راحة البال بعد فصل واحد فقط.
2 - خصوبة المعونة يعتقد بعض الخبراء أن حالات محددة يمكن أن تساعد في تعزيز الحمل عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الحوض ، وتحفيز الغدد المنتجة للهرمونات ، وإطلاق التوتر العضلي
3 - مساعدة مدمني المخدرات على الإقلاع ، حيث تحل محل المرتفعات الاصطناعية ذات المستويات الطبيعية. إنها طريقة قوية للتخفيف من وطأة الانتعاش والحصول على راحة البال اللازمة للتغلب على الإدمان.
4- مساعدة الناس على التغلب على الأرق ؛ أظهرت الدراسات أن دمج اليوغا في الروتين اليومي يمكن أن يعزز نوعية النوم. في دراسة أجريت عام 2005 ، تم تعيين 69 مريضًا مسنًا لممارسة اليوغا ، أو التحضير للأعشاب أو الانضمام إلى مجموعة السيطرة. كان المشاركون في مجموعة اليوجا ينامون بشكل أسرع ، وينامون لفترة أطول ويشعرون بالراحة في الصباح مقارنة بالمجموعات الأخرى.
5. المساعدة في التخفيف من الصداع النصفي ؛ تظهر الأدلة أن اليوغا يمكن أن تستخدم كعلاج مساعد للصداع والصداع النصفي لأنه يحفز العصب المبهم الذي هو فعال في التخفيف من الصداع النصفي.
6- زيادة الذاكرة اليوغا ليست جيدة للجسم فقط ، إنها تساعد الذاكرة أيضًا. تشير دراسة جديدة إلى أن أخذ فصل أسبوعي من اليوغا الكونداليني ، الذي ينطوي على تمارين التنفس ، والهتاف ، والوساطة ، يحسن الذاكرة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;