”القومى للمرأة” يهنئ المرأة الريفية بيومها العالمى

”القومى للمرأة” يهنئ المرأة الريفية بيومها العالمى

يتقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته واعضائه وفروعه بالمحافظات بخالص التهنئة للمرأة الريفية المصرية بمناسبة الاحتفال باليوم " العالمى للمرأة الريفية" والذي يوافق 15 اكتوبر من كل عام ، ويحتفل به العالم تأكيدا منه على اهمية ما تقوم به النساء الريفيات، من دور وإسهام حاسمين في تعزيز التنمية الزراعية والريفية وتحسين مستوى الأمن الغذائي والقضاء على الفقر في الأرياف.
وتوجهت الدكتورة مايا مرسى بخالص التحية والتقدير للمرأة الريفية على الدور المتميز الذي تقوم به فى النهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية الحقيقية فى الريف مضيفة انها شريك أساسى فى الاقتصاد الوطنى خاصة فى القطاع الزراعى حيث تعمل أكثر من 16 ساعة يومياً مابين الحقل والمنزل وتساعد أسرتها بكل إخلاص وبدون أجر.
كما اكدت الدكتورة مايا مرسى أن تنمية المرأة الريفية من اهم الركائز الاساسية لتنمية المجتمع مضيفة انها تحتاج الى المزيد من الرعاية والإهتمام لادماجها و تعظيم دورها فى مجال التنمية المجتمعية .
و أوضحت د.مايا مرسي أن المجلس قد أولى إهتماما بالمرأة الريفية وقدم لها العديد من المشروعات التى تستهدف تنميتها وتمكينها اقتصادياً واجتماعيا ً.
حيث نفذ المجلس مجموعة من الانشطة مستعينا بالرائدات الريفيات اللاتي يمثلن اذرع المجلس فى جميع محافظات الجمهورية، وحلقة الوصل بينه وبين المرأة الريفية داخل منازلها بالقرى، وهن وسيلة التعرف بشكل مباشر على مشكلات المراة الريفية والعمل على حلها و قد استعان المجلس بالرائدات في تنفيذ عددا من المشروعات من بين هذه المشروعات مشروع " القطن المصرى من الزراعة الى الحصاد" كما استعان المجلس بهن في حملات طرق الابواب التى نفذها المجلس بالقرى والنجوع ، ليس هذا فحسب بل قام بتدريبهن ورفع وعيهن بحقوقهن القانونية لنقل تلك المعلومات الى السيدات في المحافظات من خلال عقد 28 دورة تدريبية استفاد منها عدد 1265 رائدة بالاضافة الى دورات اخرى تستهدف التواصل مع الرائدات بهدف التعرف على مشكلاتهن واحتياجاتهن للنهوض بجمعياتهن وتعزيز دورهن في المجتمع المحلي .
كما قام المجلس بعدد من الزيارات الميدانية لعدد من القرى وذلك لدراسة وتقييم جودة المنتجات الريفية ومشكلات التسويق التى تقابل الريفيات .
كما قام المجلس باستحداث لجنة " المرأة الريفية " للعمل على تنمية المرأة الريفية وتمكينها، كما اتخذت اللجنة تحسين وتجويد حصاد وجنى محصول القطن طويل التيلة ورفع إنتاجيته وفرص تصديره للخارج هدفا لها ، وهذا الاطار قام المجلس بتدريب الرائدات الريفيات على طريقة حصاد احترافية لمحصول القطن طويل التيلة وذلك من خلال برامج مطورة لأفضل طرق الزراعة والجنى لمحصول القطن مع فصل الشوائب والحفاظ على نقاء لوزات القطن التى تمثل القيمة المرتفعه لحلج و غزل القطن المطلوبة لرفع الصادرات من الغزل و المنسوجات ، وبدورهن قامت الرائدات بنقل هذه المعرفة للسيدات المزارعات اللاتي يقمن بزراعة وحصد القطن في القرى والنجوع .
وإذ يثمن المجلس القومى للمرأة الدور العظيم الذي تقوم به المرأة الريفية للنهوض بمجتمعها وتنميته، فإنه يتطلع لمزيد من الاهتمام والرعاية وتحسين وضع المرأة الريفية في كافة المجالات والوقوف بجانبها لتصبح عنصراً فعالاً ومنتجاً في المجتمع عن طريق اتباع الطرق العلمية المبسطة .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;