ناسا تعلن اطلاق 1.7 مليون لتر ماء لتبريد منصة إطلاق صاروخ

ناسا تعلن اطلاق 1.7 مليون لتر ماء لتبريد منصة إطلاق صاروخ
أطلقت وكالة ناسا نحو 450 ألف جالون من الماء أى ما يعادل 1.7 مليون لتر على منصة إطلاق الصواريخ من أجل تبريدها بعد إطلاق الصاروخ ، وشاركت "ناسا" متابعيها بعض اللقطات من الاختبار الذى أجرى في مركز كنيدى للفضاء فى فلوريدا للتحضير لإطلاق قادم.
ويطلق على هذه التجربة "نظام الطرد المائى للحماية من الإشتعال وإخماد الصوت" ، حيث أطلقت الماء على شكل نافورة عملاقة أمتد لارتفاع وصل إلى 3 أمتار فى الهواء والهدف من هذه التجربة هو تقليل الحرارة والطاقة الناتجة عن إطلاق الصاروخ.
وقالت ناسا تعليقاً على الفيديو الذى نشرته على قناتها على اليوتيوب: "يستخدم هذا النظام للحد من الحرارة والطاقة الشديدة الناتجة عن إطلاق الصواريخ ،ففى 15 أكتوبر 2018 ، تم اختبار نظام الطرد المائى للحماية من الإشعال والإطفاء الصوتى وذلك فى مركز إطلاق كينيدي للفضاء ، وتم إرسال الماء بامتداد حوالى 3 أمتار فى الهواء، وهذا الاختبار هو جزء من استعدادات الوكالة لإطلاق صاروخ نظام الإطلاق الفضائى الخاص بنا فى مهمة الاستكشاف -1 والبعثات اللاحقة".
ومن المقرر أن يتم إطلاق بعثة الاستكشاف -1 ف يونيو 2020 من مركز كنيدى للفضاء ، وستكون أول رحلة بدون رائد فضاء فى نظام الإطلاق الفضائى ، وهو صاروخ ضخم تعمل عليها وكالة ناسا منذ أكثر من عشر سنوات.
وتحرز ناسا تقدمًا كبيراً نحو المهام الأولى لمركبة الفضاء "أوريون" وصاروخ نظام الإطلاق الفضائى "SLS" الذى سيقود للتنقيب البشرى للقمر وما وراء الجانب الآخر من القمر، مما يوسع استكشاف الإنسان للفضاء أكثر من أى وقت مضى، وستكون البعثة الاستكشافية "1-" أول اختبار متكامل للمركبة أوريون وصاروخها "SLS" ، والأنظمة الأرضية الداعمة "ExploreNASA" ، والتى ستمهد الطريق للبعثات المستقبلية مع رواد فضاء.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;