رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

الأزهر يلقي خطبة الجمعة حول رسالة نبي الله محمد بمسجد الفاروق في أبيدجان

الأزهر يلقي خطبة الجمعة حول رسالة نبي الله محمد  بمسجد الفاروق في أبيدجان
2018-11-06 15:27:52
ألقى الاستاذ ألمامي جابي، رئيس فرع المنظمة في كوت ديفوار، خطبة الجمعة الموافق 2 نوفمبر 2018، بمسجد الفاروق في أبيدجان، حيث دار موضوع الخطبة حول نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم ورسالته التي بُعث بها رحمة للعالمين، وذلك بمناسبة اقتراب حلول المولد النبوي الشريف خلال هذا الشهر. وتناولت الخطبة عدة محاور، جاءت كما يلي:
- تاريخ ووضع العرب قبل بعث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم برسالة الإسلام، وكيف كانوا يعيشون في مجتمع فوضوي ومنحل.
- اهتمام نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم بعد بعثه بالرسالة السماوية بمجتمعه وضرورة الارتقاء بأخلاقيات وطريقة العيش ليس فقط المجتمع الذي عاش فيه، بل أيضاً الارتقاء بالإنسانية جمعاء، دون تمييز بين إنسان وأخر، على اختلاف دينه أو لونه أو عرقه، وذلك حتى يتحقق التوازن المجتمعي والإنساني.
- التأكيد على أن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم إنما بُعث رحمة للعالمين، ومن ثم، يجب علينا جميعاً الإقتداء به وبسُنته وخُلقه، حتى نرتقي بأنفسنا ويتحقق لنا السلام المجتمعي والإنساني.
حضر الخطبة عدد غفير من الرجال والسيدات، من بينهم أعضاء فرع المنظمة في كوت ديفوار، حيث بلغ عدد الحضور ما يزيد عن 200 شخص، والذين أعربوا عن استحسانهم لاهتمام أئمة المساجد بتناول الموضوعات التي تتعلق بالمناسبات الدينية الكبيرة مثل المولد النبوي الشريف، خاصة وأن الذي يُلقيها هم خريجي الأزهر الشريف، والذين يتناولون موضوعات الخُطب والندوات والدينية والاجتماعية بصورة وسطية ومعتدلة تتقبلها أذهانهم.
أُضيفت في: 6 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 الموافق 26 صفر 1440
منذ: 8 أيام, 50 دقائق, 19 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

88387

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز