إطلاق برنامج ”كن جميلا” لمرضى السرطان لأول مرة في مصر

إطلاق برنامج ”كن جميلا” لمرضى السرطان لأول مرة في مصر

في خطوة هي الأولى من نوعها في مصر سيتم اطلاق مؤسسة هدى الامام – كن جميلاً وهو برنامج مخصص لمرضى السرطان يهدف لإرشادهم إلى أفضل سبل العناية بمظهرهم الخارجي أثناء مراحل العلاج المختلفة، مما سيساعدهم على مواجهة المرض بثقة أكبر.

تم إطلاق مبادرة "كن جميلاً" في الإمارات العربية المتحدة ولبنان منذ 2012، وهو عبارة عن سلسلة من ورش العمل المقدمة لمرضى السرطان والتي سيتم إطلاقها هذا الشهر في أكثر من سبعة مستشفيات بما في ذلك المعهد الوطني للسرطان، مستشفى السلام، مستشفى بهية، دار الفؤاد ، مستشفى سرطان الأطفال 57357 ، مركز ABC ، مؤسسة سرطان الثدي بمصر، وغيرهم.

"هدفنا في مصر هو مكافحة السرطان عن طريق رفع كفاءة الجهاز المناعي للمريض حتى يتمكن من محاربة الخلايا السرطانية والقضاء عليها. وذلك من خلال رفع معنويات المرضى وإعادتهم إلى الحياة الطبيعية من خلال "كن جميلاً"، والتغذية الصحيحة وبالمساندة النفسية للمريض ومن حوله، مع الاهتمام الكبير بالبحث العلمي في تطوير هذه الوسائل للوصول الي افضل النتائج العالمية كما قال محسن محجوب رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

يتضمن برنامج "كن جميلاً" ورش عمل مدة كل منها ساعتان تهدف الى كسر الحاجز النفسي لدى المرأة المصابة داخل أسرتها أو خارج المنزل. وستقام الورشة الأولى يوم السبت الموافق 10 نوفمبر 2018 في فندق الماريوت الزمالك بمشاركة خبيرات تجميل لارشادهم الى كيفية اختيار أدوات التجميل والزينة المناسبة لهم، إلى جانب عرض باقة مختارة من الأفكار والحلول المبتكرة لتقليل المظاهر المصاحبة للعلاج الكيميائي والاشعاعي حسب ما قالت مؤسس والمدير التنفيذي للمؤسسة ، هنادي الإمام.

كل مريض يحصل على مستحضرات ومنتجات عناية بالبشرة مقدمة من شركات التجميل العالمية في مصر والدول العربية منها يونيليفر، بروكتر اند غامبل، لوريال، بودي شوب، لابريري، استي لودر، ماك، بوبي براون، بيين أتر وغيرهم.

قالت الدكتورة شريفة أبو الفتوح، أخصائية التغذية وعضو مجلس الإدارة. ان مبادرة "كن جميلاً" تقدم بروتوكولات علاجية وعلاجات تكميلية لعلاج السرطان التقليدي والذي يساهم في تحسين سبل العلاج،

سيتعاون كل من مؤسسة مصر الخير، بنك الطعام، ، عزة فهمي، فندق ماريوت عمر الخيام، بالإضافة إلى JWT مع مبادرة مؤسسة هدى الإمام – كن جميلاً بهدف تقديم الدعم العملي للمرضى.

قالت دكتورة آية مشرفة ، عضو مجلس الآمناء ان "الظروف الطبية هي جزء واحد فقط مما يعاني منه المرضى والقائمين على رعايتهم، إلا أن اليأس والإحباط والقضايا النفسية الأخرى تتفوق في بعض الأحيان على الوضع الطبي للمريض. لذلك، فإننا نقدم محاضرات وجلسات فردية وجماعية لتحديد التحديات النفسية الخاصة بالمرضى ومن يرعاهم بهدف مساعدتهم على التغلب على تلك التحديات".

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;