عصابات الهاكرز يستولون علي ملايين الدولارات حول العالم

عصابات الهاكرز يستولون علي ملايين الدولارات حول العالم

تمكن مجموعة من الهاكرز على علاقة بالحكومة الكورية الشمالية من استخدام برمجيات ضارة ومتطورة تحمل اسم “Trojan.Fastcash” لسرقة عشرات الملايين من الدولارات من أجهزة الصراف الآلى عبر آسيا وأفريقيا، وفقًا لتقرير صادر عن شركة الأمن السيبرانى سيمانتيك.

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فاستخدمت مجموعة القرصنة، المعروفة باسمLazarus البرمجية الخبيثة لتصيب الخوادم التى تتحكم فى أجهزة الصراف الآلى، مما يسمح لها باعتراض طلبات المعاملات الاحتيالية الخاصة بها وسحب النقود.

وتلاحظ سيمانتيك أن كل هجوم على FASTCash حتى الآن قد وصل إلى خوادم تقوم بتشغيل إصدارات غير مدعومة من نظام التشغيل AIX، مما يشير إلى أن الثغرات التى استغلها المتسللون قد تم تصحيحها منذ ذلك الحين.

يقود هذا الاختراق شركة سيمانتيك إلى الاعتقاد بأن Lazarus، المجموعة المرتبطة بكوريا الشمالية والتى يعتقد أنها تقف وراء هذه الهجمات الأخيرة، أصبحت الآن أكثر تحفيزًا بسرقة الأموال بدلاً من تنفيذ أجندة سياسية، حيث اكتسبت المجموعة شهرة عالمية لأول مرة نتيجة لاختراق سونى بيكتشرز الذى أسفر عن تسريب فيلم The Interview، وهو فيلم كوميدى فى كوريا الشمالية.

ومع ذلك، منذ ذلك الحين، كانت جرائمهم ذات طابع مالى أكثر بكثير، بما فى ذلك سرقة 81 مليون دولار فى سرقة بنك بنجلاديش وهجمات WannaCry رانسوموارى.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;