ثقافة المنوفية تحتفل بالمولد وأعياد الطفولة

ثقافة المنوفية تحتفل بالمولد وأعياد الطفولة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية أمس بفرع ثقافة المنوفية، في إطار احتفالاتها بالمولد النبوي الشريف وأعياد الطفولة، حيث احتفلت مكتبة الطفل والشباب بسمادون بأعياد الطفولة شمل الاحتفال معرض فني للأطفال بمناسبة أعياد الطفولة ومناقشة كتاب هجرة الرسول (ص) تناولت هجرة الرسول (ص) وأصحابه والأذى الذى لحق بهم من المشركين والأحداث التى وقعت بين المسلمين وملك الحبشة ثم تناولت أحداث المدينة وإرساء قيم التسامح والمحبة بين المسلمين والأنصار وانطلاق الدعوة الإسلامية وتأسيس الدول، بمشاركة مدرسة مجريا الإبتدائية.
وفي بيت ثقافة الروضة ناقشت مكتبة الطفل قصة "مشرق الدعوة" تأليف محمد برانق، بحضور عدد من طالبات مدرسة الإعدادية بالروضة يتناول الكتاب تعاون المشركين للنيل من سيدنا محمد (ص) و أتباعة وأن يتضافروا علي إيذائهم وأن أبو لهب وغيره من المتآمرين علي قتل سيدنا محمد (ص) وكيف أخذتهم الخشية وتملكهم الخوف، ولكن رد الله كيد أعداء الله عن رسوله.
و في بيت ثقافة سنتريس أقام قسم الفنون التشكيلية ورشة فنية عن أعياد الطفولة اشراف الفنانة ليلى رشدى لعمل أشكال منها علبه خشب مطرزة.
كما عقد قصر ثقافة الطفل بشبين الكوم محاضرة بعنوان "عظماء التاريخ" بمدرسة الأحمدية ألقاها عبدالرحمن البيجاوي عضو اتحاد كتاب مصر وتحدث فيها عن شخصية سيدنا محمد صل الله عليه وسلم حيث أنه من أعظم الخلق، وتحدث عن مولده ونشأته وكيف كان يكرم الضعيف وينصر المظلوم.
وفي سرس الليان أقام بيت الثقافة سرس الليان احتفالية بمناسبة المولد النبوى الشريف بمدرسة الشهيد هشام قنديل الإعدادية المشتركة بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وأحاديث شريفة و محاضرة بعنوان "طرق الاحتفال بمولد الهادي" تحدث خلالها الشيخ يوسف غانم يوم مولده (ص) و مكانة هذا اليوم في قلوب المسلمين والصفات التي كان يتحلى بها نبينا، تلاها فقرة إنشاد ديني في حب رسول الله لجابر سالم منشد بإذاعة القرآن الكريم، بجانب قصائد وأناشيد دينية.
كما ناقش قصر ثقافة السادات كتاب "حياة محمد" تأليف محمد حسنين هيكل بمناسبة المولد النبوي الشريف استعرض خلالها عبد الغني السيد حياة سيدنا محمد(ص)، وكيف كان العرب يعيشون من قبله وكيف نزلت عليه الرسالة وكيف قام بنشرها وما لاقاه من متاعب وعراقيل وكيف تغلب عليها، مشيرا أن الإسلام نعمة من الله .
ونظم قسم الفنون التشكيلية بالموقع ورشه فنيه لتعليم الرسم للمبتدئين وكيفيه التعامل مع اللوحه والألوان واستخدام المنظور المرئي في التعبير عن موضوع اللوحة الفنية.
و في سياق متصل افتتح قصر ثقافة شبين الكوم معرض رسوم بمناسبة أعياد الطفولة و بحضور مدير عام الفرع.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;