رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

الكشف عن روبوت يتميز بحجز مكان ركن السيارة

الكشف عن روبوت يتميز بحجز مكان ركن السيارة
2018-11-22 00:43:50

سلط موقع "ديلى ميل" البريطانى الضوء على خدمة جديدة تسمى MyPark والتى تجعل العثور على مكان  لركن السيارات أسهل بكثير من خلال السماح للمستخدمين بحجزه مسبقًا، فعندما يكون الموقع محجوزًا، فإن MyPark "تعرف تلقائيًا بوجودك" وترسل روبوتًا يتم التحكم به بواسطة الهاتف الذكى للتأكد من عدم أخذ أى شخص مكانك.

واستفادت العديد من مراكز التسوق والمطارات والأماكن فى جميع أنحاء الولايات المتحدة من التقنية  فى مواقف السيارات الخاصة بهم. وتعتمد التقنية على روبوت صغير قابل للطى يتم فرده عند حجز موقع، فكل ما على المستخدم فى البداية هو تنزيل التطبيق، وإجراء حساب وإدخال وجهته، ومن هناك سيُطلب منه تحديد مكان داخل "الجراج" من خريطة موقع موقف السيارات الخاصة بالمول أو المتجر. وتقع معظم المساحات المحجوزة من قبل MyPark بالقرب من مدخل الوجهة، لذا فهى لا توفر فقط على المستخدمين وقت العثور على مكان، ولكن أيضًا  مشقة السير الطويلة.

يمكن للمستخدمين إما حجز مكان على الفور قبل وصولهم باستخدام ميزة "Park Now" ، أو فى وقت ما فى المستقبل، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين حجز أماكن لوقوف السيارات لمدة تصل إلى ستة أشهر مقدما. كل حجز يكلف المستخدمين رسمًا يتراوح من دولار واحد إلى 3 دولارات للساعتين الأوليين ثم رسوم إضافية لكل ساعة إضافية بعد ذلك.

أُضيفت في: 22 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 الموافق 12 ربيع أول 1440
منذ: 23 أيام, 1 ساعة, 59 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

89742

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز