وفد فرنسى يزور المناطق الأثرية بمحافظة الوادي الجديد

وفد فرنسى يزور المناطق الأثرية بمحافظة الوادي الجديد
زار وفد سياحي من دولة فرنسا، اليوم السبت، محافظة الوادي الجديد، لمشاهدة المعالم السياحية والأثرية بمراكز المحافظة الخمسة.
أكدت فاطمة محمد عبد السلام، مرشدة سياحية للوفد الفرنسي، أن الوفد مكون من 6 أفراد من فرنسا بدأوا زيارتهم لمصر يوم 25 نوفمبر الماضي، في رحلة تستمر لمدة 15 يومًا ثم زاروا الوادي الجديد في رحلة لمدة 5 أيام، بدأت من واحة باريس بعد وصولهم مباشرة للمحافظة عن طريق باريس- الأقصر. وأضافت فاطمة، أن الوفد أصر زيارة واحة باريس بالوادي الجديد، لمشاهدتها خاصة أنها تحمل نفس أسم العاصمة الفرنسية، وتفقد الوفد مناطق " باريس القديمة – ودوش"، ثم زاروا واحة الخارجة ومعبد "هيبس" بها ومنطقة "البجوات" الأثرية، إضافة الي زيارة واحتي الداخلة وبلاط.
أشارت إلي، في ترجمة لتصريحات الوفد الفرنسي، أن الوفد سعيدًا جدًا بزيارة مصر وأنها آمنة جدا وأنها تمتلك مقومات طبيعية هائلة خاصة المشاهد الطبيعة الخلابة في صحرائها مؤكدين دعوة أصدقائهم في فرنسا لزيارة مصر لما بها أماكن خلابة تساعد علي الاسترخاء والهدوء النفسي من خلال سياحة التأمل والسفاري.
من جانبه أكد مدير الهيئة المصرية لتشيط السياحة بالوادي الجديد، محسن عبد المنعم الصايغ، أن الهيئة استقبلت الوفد الفرنسي بمقرها بمدينة الخارجة، حيث أعدت الهيئة برنامجا سياحيا للوفد تضمن زيارة أهم المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة إضافة الي زيارة المناطق المخصصة للسياحة العلاجية وسياحة التأمل. ولفت الي، أن الوفد مكون من 3 أزواج بإجمالي 6 من دولة فرنسا هم: " سيلفي إيفلين – جون لابيت – جون ماري- مارتين تابلريت- لورا سيش – لورانس لانتين"، كما أبدي الوفد إعجابه بالهدوء ونقاء المناخ والطبيعة بالمحافظة.
أضاف أن الهيئة توزع حاليا نشرات سياحية بالمطارات والفنادق ولمنظمي الرحلات بشركات السياحة داخل مصر وخارجها بالتعاون مع رئاسة الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالقاهرة حيث إن النشرات السياحية تشتمل على جميع المواقع السياحية والأثرية والفريدة التي تتميز بها محافظة الوادي الجديد، مشيرًا إلى أن واحات الخارجة والداخلة والفرافرة وبلاط وباريس ومنطقة الجلف والصحراء البيضاء من أفضل الأماكن التي يفضل السائح زيارتها على مدار العام.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;