في اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة . . مستقبل وطن: ندعم حقوقكم ونتبني قضاياكم وندعوكم للمشاركة السياسية

في اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة . . مستقبل وطن: ندعم حقوقكم ونتبني قضاياكم وندعوكم للمشاركة السياسية

تم تخصيص يوم فى شهر ديسمبر من كل عام من قبل الأمم المتحدة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف زيادة الفهم عن قضايا الإعاقة، كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.

صرح الدكتور محمد سليم الأمين العام لمستقبل وطن بالشرقية في بيان له: "أن الحزب يدعم ويتبني حقوق ذوي القدرات الخاصة، ويوجه دعوة لمشاركتهم في العمل العام من خلال عضوية حزب مستقبل وطن، مؤكدًا بأن الأمانة العامة بالشرقية قدمت عدد من المبادرات المجتمعية التي دعت للإندماج من خلال المشاركات الميدانية لذوي الإحتياجات الخاصة بشتي أنواع الإعاقات المختلفة".

وقالت الدكتورة هند حازم أمين عام ذوي الإحتياجات الخاصة بمستقبل وطن بالشرقية أن الحزب لم يبخل يومآ في الدعم المجتمعي والإنساني، وساهم في إطلاق المبادرات التي خلقت حالة من الود، ودوائر الربط بين ذوي الإعاقة والحزب ومنها: الزيارات المتتالية لمدارس التربية الفكرية، والأمل للصم، والنور للمكفوفين وحصر الطلبات الهامة والعمل علي تنفيذها، ومن تم دهان أسوار المدارس وعمل مطالع داخل المدارس، وتم عمل لافتات جديدة بإسم كل مدرسة.

واضافت هند حازم ان الحزب تبني فاعلية الكرسي اسلوب حياة وتم التنفيذ بعدد من مراكز المحافظة " ههيا والعاشر وديرب نجم والصالحية الجديدة، وكفر صقر. الإبراهيمية، وتم توزيع الكراسي المتحركة بالمجان لذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزيع شهادات أمان وعضويات شرفيه لنادي الصفوة، واقام الحزب مركز طبي لعرض المستلزمات الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة بهامش ربح، وعمل فاعلية العصا البيضاء في مدرسة المكفوفين بالزقازيق وعمل عدة أيام ترفيهية.

تبني الحزب المواهب الخاصة لذوي الاحتياجات مع اقامة معرض فني للمشغولات، كذلك الإحتفالات بالذكريات الدينية ومنها المولد النبوي الشري، و مارثون رياضي (كراسي متحركة) لتفعيل دور الدمج في المجتمع، الذي يساهم في خلق عودة الثقة بالدولة، ومؤسساتها.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;