تعرف علي أسباب ضغط الدم وعلاجه من الأعشاب

تعرف علي أسباب ضغط الدم  وعلاجه من الأعشاب
أن ضغط الدم من الأمراض الخطيرة و من الممكن أن يعرض صاحبها إلى الموت ،فهو أحد الأمراض التي تصيب عضلة القلب . ومرض ضغط الدم هو عبارة عن زيادة ضخ الدم داخل الشرايين مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. وإن مرض ضغط الدم يسمي القاتل الصامت حيث أنه كثير من الناس يعيشون وهم لا يعرفون انهم مصابين بهذا المرض، فيتفاجئوا بالجلطة أو السكتة الدماغية،أو مشاكل في شرايين القلب أو فشل كلوي.
هناك فريق من الأطباء يجزمون بأن مرض ضغط الدم لا يوجد له أسباب واضحة ،وآخرون يقولون بأن مرض ضغط الدم له أسباب متعددة ومنها :
زيادة الضغوطات النفسية على الإنسان مما يؤدي به إلى الإصابة بالمرض . أيضا العوامل الوراثية تلعب دورا مهما في الإصابة بالمرض ،فإذا كان الأب أو الأم كانوا مصابين بهذا المرض فانه يفترض بنسبة 50%من إصابة أحد الأبناء بالضغط.
تلعب الاطعمة دورا كبيرا في الإصابة بالضغط الدم مثل كثرة الملح في الطعام عواقبه ضار ،حيث هي إحدي أسباب الإصابة بضغط الدم. وإن تناول بعض العقاقير والأدوية لفترة طويلة بسبب مرضا ما ،بالتأكيد يلعب دورا مهما بالإصابة بضغط الدم. وإن الإصابة بمرض السكر أيضا له دور كبير بالإصابة بالضغط الدم. وزيادة الوزن له تأثير كبير بالإصابة بالمرض. والتدخين عامل مهم جدا ويساعد على الإصابة بالضغط الدم. أيضا التقدم بالسن عامل أساسي في الإصابة بالضغط الدم. وإن الإدمان على الكحول يساعد على الإصابة بالمرض.
فهنا يجدر بنا إلى ذكر الطرق المختلفة للعلاج : الطريقة الأولى هي تناول العقاقير التي يحددها الطبيب للمريض ،هذا في حالة ضغط الدم المرتفع. أما الطريقة الاخري فهي أنه يجب من تقليل الوزن ،الأبتعاد عن التدخين، الأبتعاد عن المشروبات الكحولية،الإلتزام بقدر محدد من الملح. والطريقة الأخيرة في العلاج هو عن طريق الأعشاب، مثلا تناول الكرفس فإنه يساعد على خفض الضغط،الثوم مهم لمرضي الضغط عند تناولنا حبة ثوم صباحا وحب مساءا،أيضا البروكلي مهم للتقليل من إرتفاع الضغط،اللوز والشعير والتين والكرنب و الريحان والزعفران،والجزر . كلهم يساعدوا على انخفاض ضغط الدم لاحتوائهم على مواد تساعد في خفض ضغط الدم.
توجد أعراض لمرض ضغط الدم : ألم شديد في الرأس وأضطراب الرؤية وتقيوء شديد. وينصح كل إنسان عنده مرض ضغط الدم بالفحص للضغط يوميا حتي نتأكد من السلامة الصحية وثبات الضغط،أيضا الأبتعاد عن أي مشكلة تساعد على أرقه، الأبتعاد كليا عن التدخين والكحول، والمحافظة على الوزن المناسب و لعب الرياضة، الله خير شافي

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;