صور ورشة عمل د. أدهم أبو الفتوح لاستخدام سونار الجهاز الحركي 

صور ورشة عمل د. أدهم أبو الفتوح لاستخدام سونار الجهاز الحركي 

نظم د. أدهم أبو الفتوح خليل استشاري الروماتيزم والمدرب المعتمد لدى الرابطة الأوروبية للروماتيزم كمدرب دولي لسونار الجهاز الحركي نظم ورشة عمل لاستخدام سونار الجهاز الحركي للطرف السفلي، حيث اختتم بهذه الورشة نشاطه المكثف هذا العام والذي أعلن خريطته مسبقا

حضر الورشة 37 طبيب من مختلف التخصصات كالباطنة والروماتيزم والطب الطبيعي والتأهيل وجراحة العظام والتخدير وعلاج الألم والأشعة التشخيصية وذلك من مختلف المحافظات من الجامعات المختلفة ومستشفيات وزارة الصحه.

يعنى هذا الفرع بالتشخيص المبكر والدقيق لأمراض الجهاز الحركي والأعصاب الطرفية ومتابعة علاج مرضى الجهاز الحركي والروماتيزميات المختلفة وعمل التدخلات العلاجيه بالحقن الموضعي والبذل بالاسترشاد بالموجات الصوتية.

د. أدهم أبو الفتوح وهو المدير العلمي للمدرسة المصرية لسونار الجهاز الحركي، وزميل الكلية الأمريكية للروماتيزم، وعضو الجمعية البريطانية للروماتيزم يقوم بتدريس هذا التخصص الدقيق في دول عده على مستوى العالم ويعتبر رائد سونار الجهاز الحركي والأعصاب في مصر والشرق الأوسط ويهتم بتدريب أطباء التخصص من أبناء بلده لقرب ١٠ سنوات منذ رجوعه من الخارج.

وقد ساهمت نشاطاته في إدخال هذا التخصص للجامعات المختلفة ورفع مستوى الأطباء في المستشفيات وامدادهم بالجديد حيث يعرض عليهم أحدث وأعلى التقنيات بالعالم في هذا المجال، وبما يفيد مرضى الروماتيزم ومشاكل الجهاز الحركي ويساهم في دقة وسرعة التشخيص ومتابعة العلاج.
كما أنه حمل على عاتقه رعاية المتميزين في هذا المجال وتبني مسؤولية إعدادهم ككوادر تدريب مستقبلية.

هذا وقد وجهت جامعة بلوفديف ببلغاريا الدعوة لدكتور أدهم أبو الفتوح لتدريس هذا التخصص بها مطلع العام القادم.ر

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;