أسيوط تشهد إحتفال جمعية الصعيد للتربية والتنمية بيوم الخريجين

أسيوط تشهد إحتفال جمعية الصعيد للتربية والتنمية بيوم الخريجين

نظمت جمعية الصعيد للتربية والتنمية اليوم إحتفالية كبري لتكريم المتفوقين والخريجين لمدارسها بصعيد مصر بمركز صدفا بمحافظة اسيوط ،بحضور الأنبا "كيرلس وليم" مطران أسيوط للأقباط للكاثوليك،والمهندس وحيد نجيب. رئيس مجلس إدارة الجمعية،والاستاذ.كميل عبده مدير إدارة منطقة أسيوط ،الأستاذ. مجدي الجميل،مدير عام الجمعية،ولفيف من ممثلو ووسائل الإعلام المحلي والقومي "صحافة وإذاعة وتليفزيون ".
بدأ الإحتفال.بعزف السلام الوطني ثم كلمة ترحيب بالحضور ألقاها الأستاذ .كميل عبده والذي أكد علي إن رؤية الجمعية تسعي لتمكين الفقراء من استثمار امكانياتهم لتنمية ذاوتهم ومجتمعاتهم تنمية مستدامة، من خلال إتاحة فرص تعليم للجميع دون تمييز. وأوضح أن الجمعية تشرف على ع35 مدرسة نظامية،منها14 مدرسةباسيوط بالاضافة الي 13حضانة وسبعة مراكز أمومة وطفولة بمختلف أنحاء محافظة أسيوط ، و أربع مكتبات عامة لنشر التنمية الثقافية خاصة بين شباب الجامعات.
وكانت الكلمة التالية للاستاذ. مجدي الجميل،الذي وجه كلمته بصفة خاصة إلي التلاميذ والطلاب المتفوقين، مؤكدا لهم علي أن التفوق والنجاح يتبعه دائمآ التميز والإبداع. بعد ذلك كانت الكلمة للمهندس. وحيد نجيب،رئيس مجلس إدارة جمعية الصعيد للتربية والتنمية،الذي اوضح ان جمعية الصعيد للتربية والتنمية (AUEED) تعمل في الصعيد منذ 78عامًا، وهي واحدة من أوائل الجمعيات التي بدأت العمل الأهلي والخيري في مصر، ولها أربعة فروع في محافظة المنياو أسيوط،وسوهاج والاقصر، أسسها الدكتور الأب هنري عيروط اليسوعي عام 1940م بغرض تنمية الريف في الصعيد وتحسين أحوال الفلاح من خلال تعريف سكان العاصمة ميسوري الحال، إلي أي مدي الأحوال المعيشية والتعليمية مُتَدْنِية لأهل الصعيد، الأمر الذي بلوره الدكتور هنري في رسالته لنيل درجة الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة ليون الفرنسية، والتي وِثْقَت في كتاب (الفلاح) والذي يُعد من أهم الأبيات الاجتماعية عن تلك الفترة.

واكد"نجيب"علي أن أسرة الجمعية تسعي لمجتمع يُعْلِي قِيَمة وكرامة الإنسان وحقوقه، ويُمَكْن الفقراء من استثمار امكانياتهم لتنمية ذاوتهم ومجتمعاتهم تنمية مستدامة، و تمكين المجتمعات المحلية ببرامج تربوية وتنموية ذات جودة، تعمل علي إتاحة فرص تعليم للجميع دون تمييز ودعم حق الإنسان في اطار من الحرية والكرامة الإنسانية والإبداع خاصة الطفل والمرأة في الصحة الشاملة لحياة أفضل، بالإضافة إلي إحياء التراث الثقافي والفني.
بعد ذلك قدم الطلاب والطالبات عزف موسيقي وغناء بعض الاغاني الوطنية ،تلي ذلك تكريم الخريجين وتوزيع شهادات التقدير والجوائز العنية،وأعلن المهندس. وحيد نجيب عن مفأجاة للطلاب المتفوقين وهي اعفائهم بالكامل من المصروفات الدراسية،كما تم تكريم لبعض المدرسين المتميزين،ومدراء المدارس.
وفي النهاية كانت الكلمة لصاحب النيافة الحبر الجليل الأنبا "كيرلس وليم"الذي أكد علي أن إحدي مدارس جمعية الصعيد للتربيةوالتنمية، بأسيوط كانت أول مدرسة يتلقي فيها العلم منذ صغره ،وأشاد بأداء كل العاملين بالجمعية واكد علي انهم جماعة تعمل بروح التطوع وتؤمن بالكفاح من أجل النهوض بالإنسان. و بالعدالة من أجل تحسين ظروف الفقراء متضامنة معهم في المبادرات لإحداث التغيير في المجتمع دون تمييز. و تمكين الفقراء في الصعيد وتفعيل دور الفئات التي تعمل معها للانفتاح على المجتمع والتشبيك مع قطاعاته. و تنمية المجتمعات المحلية وتنظيم قدراتها.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;