ثقافة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة

ثقافة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة بقصر ثقافة الأنفوشي ضمن نشاط قسم التمكين الثقافي بفرع ثقافة الإسكندرية، و شاركت به فرقة ذوي الإحتياجات الخاصة بقيادة كابتن مصطفى الروش، قدمت الفرقة مجموعة من التابلوهات الاستعراضية منها الشهيد "أنا مش متخلف ،الفرح الإسكندراني و التنورة، و رقصة الحصان" على هامش الحفل قدمت فرقة الرواد لعرائس الماريونت عرضا متميزا بقيادة الفنان هشام نصرت ، تضمن رقصات متنوعة أبرزها نام يا جرجاوي نام، و غيرها التي تفاعل معها الأطفال الحضور.
من ناحية أخرى ‏‎أقامت مكتبة النزهة محاضرة بعنوان "حضارات مرت على الإسكندرية " ألقتها أخصائي الفنون التشكيلية بالمكتبة، استعرضت خلالها نماذج الحضارات التي مرت على الإسكندرية الإغريقية منها و الرومانية، و تناولت أثر تلك الحضارات في طابع البناء و المعمار ، و اختتمت اللقاء بعرض نماذج من صور الأبنية و الأعمدة التي تميز كل عصر .
هذا و قد عقد نادى أدب بيت ثقافة ٢٦يوليو لقاءا بعنوان " العلم والعلماء فى مصر القديمة "بسنتر بالانس بالازاريطة، بحضور د. محمد رفيق خليل نقيب أطباء الإسكندرية ورئيس مجلس إدارة اتيلييه الإسكندرية، تحدث خلاله عن تاريخ مصر القديم وتأثر الغرب بعظمة هذا التاريخ. كما عقد نادي أدب بيت ثقافة القباري إجتماعه الأسبوعي لمناقشة أعمال الأعضاء بحضور عدد من شعراء الثغر .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;