دراسة تحليلية عن سبل مواجهة تحديات المرأة العربية

دراسة تحليلية عن سبل مواجهة تحديات المرأة العربية

طالما نحتاج الى إصدار أعمال ابداعية عظيمة تعبر عن مدى طاقتنا الإيجابية واجتهاداتنا العلمية بالوسط النسائي ولهذا العرض اخترت ان أكتب لكم أيتها النساء العربيات احدى انجح الوسائل للتصالح مع الذات وإنجاز كل مشروع ذو طابع نسائي بشكل صحيح يساهم بتنمية القدرات الذاتية لك أيتها المرأة العربية لذلك ف:
أنت بحاجة إلى علاقة رائعة مع ” ذاتك ” لتتوافق مع ما تطمحين له. وكما هو في أي علاقة جيدة، كلما تطوّرت أخذتَ منها أكثر. ويمكنك أن تطلقي اسماً على ” الطموح الذاتي” وتخاطبي به كل من حولك، مما يسهّل عليك إنشاء معرفة وعلاقة رائعة مع المحيط الخارجي الذي تعيشين فيه.
كثيراً ما نحتاج إلى جلسة مع ذواتنا لنبتعد فيها عن ضوضاء الحياة، ونحلّ في الوقت ذاته مشاكلنا الداخلية باسوبنا الشخصي. وأفضل طريقة مختزلة في هذه الخطوات الخمس:

1-كوني متحمسة واعرضي اقتراحك علی نفسك: اعرضي لنفسك أهمية اقتراحك، وأن تكوني متحمسة له هو أمر جوهري لتحصدي نتائجاً مذهلة، ويجب أن يكون لديك التوقع الإيجابي الصحيح عن نجاح هذه المبادرة ايضا.
2-حاولي التحكم بنفسك اكثر فأكثر استمدي قوتك الداخلية من كل فشل يصادف حياتك أيتها فمن الألم تولد النجاحات عبري عن مشاعرك الانسانية القوية بشكل يخذم المجتمع ولاتجعلي كل موقف تمر به حياتك يؤثر سلبا على مسارك اليومي.
3-كوني انت ولا تحاولي التشبه بأحد ناجح او إرضاء من حولك اقنعي ذاتك اولا بما تريدين القيام به داخل المجتمع ولا تنشدي الشهرة واراء كل عمل انساني تطمحين اليه.
4-استعملي كل ماتملكينه من مهارات قيادية لإنجاح عملك بأسلوب راقي ومميز....
5-قومي بالاربع خطوات السابقة وتأكدي ان كل نجاح هو نتيجة عمل جاد وطموح لتنمية الذات اولا ثم الاسهام في تنمية المجتمع نحن لا نقدر ان نغير العالم الا إذا غيرنا من انفسنا أولا.

واخيرا تذكري دائما ان ‏العقول تصغر ‏عندما تنشغل بالآخرين ‏وتكبر عندما تنشغل بذاتها.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;