تمرد تشيد بتعديل مواصفات الورقة الامتحانية في التعليم الفني

تمرد تشيد بتعديل مواصفات الورقة الامتحانية في التعليم الفني

اشاد محمد نجم امين ائتلاف تمرد معلمي مصر بتعديل مواصفات الورقة الامتحانية في التعليم الفني لمواد الثقافية في اللغة العربية واللغة الانجليزية في سنوات النقل أولى وثانية ودبلوم وأكد أن هذا يتماشى مع سياسة وزارة التعليم في النهوض بالتعليم المصري وإصلاحه وأن التعديلات الجديدة تهدف إلى قياس قدرات الطلاب على الفهم والإدراك والابتعاد عن التلقين والحفظ وإلغاء الأسئلة التي لاتتواكب مع متطلبات سوق العمل والعصر الحديث .
وأكد عمرو الصقر عضو المكتب التنفيذي لائتلاف ان هذا التعديل يساهم في تحقيق نواتج التعليم من خلال تغيير نمط الأسئلة وتحقيق متعة التعلم وتغييره إلى الأفضل بما يتماشى مع استراتيجية بناء الإنسان وتطوير منظومة التعلم .

وطالبت هناء خيري عضو المكتب التنفيذي للائتلاف بدمج وقتي الاسئلة والإجابة بما يحقق مصلحة الطالب في الاستفادة بوقت الامتحان بالإجابة المباشرة عن الأسئلة دون نقلها إلى كراسة الإجابة في النظام القديم إضافة إلى أن الأسئلة ستكون مناسبة للمساحة المتروكة أسفل كل سؤال للاجابه عليه كما انها تساهم تصحيح كراسات الاجابه بسهوله وتوفير أوراق كراسات الاجابه وتسهل على المعلمين الأمر. 
وأوضحت هبة بلال عضو المكتب التنفيذي عن البحر الأحمر ان الجهود المبذولة من مستشارة اللغة الانجليزية ايمان يوسف وموجه التعليم الفني المركزي حسام عبد الغفار ومستشار اللغة العربية دكتور غازي البنواني كان لها عظيم الأثر في تطوير اللغات في التعليم الفني بالإضافة إلى حصص تنمية المهارات لرفع مستوى الطلاب واكسابهم المهارات الأساسية في الانجليزي والعربي.

وأن التعديلات الجديدة تهدف إلى التعبير عن فكر الطالب بأسلوب منطقي وتجنب العبارات التي تحتمل الصواب والخطأ في نفس الوقت والربط ما بين ما يدعو إليه الحديث ومايدور في المجتمع وتأثير التربية الإسلامية على أداء الفرد في سلوك المجتمع .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;