رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

الزواج القبلي: الفتيات الصغيرات يجبرن على التقيد بـ ”التقاليد”

الزواج القبلي: الفتيات الصغيرات يجبرن على التقيد بـ ”التقاليد”
2018-12-27 01:21:48

 قالت أرملة."لم أشعر أبداً أنني كنت طفلاً" عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها. حيث قالت  S. خ. تزوجت وأمرت أن يكون لها علاقة زوجية مع زوجها ، والتي لم تكن تعرف عنها شيئًا. وتوفي الزوج في حين كانت زوجته القاصر حاملاً ، بدون شهادة زواج أو أية وثائق حكومية تثبت أنه طفله. بعد أن أنجبت الطفل ، أنكرت عائلة الزوج أنهم يعرفون الأم أو الابنة. وبعد بضعة أشهر ، بدأ والدها يبحث عن عريس آخر لأن العادات القبلية تمنع النساء المطلقات والنساء بشكل عام من البقاء عازبات ،
أمال م. ، 25 عاما ، وهي امرأة تعيش في قرية في الواحات البحرية ، قالت أن معظم الفتيات في الواحة مضطرون للزواج عندما يبلغن 16 سنة ، في حين أن الحد الأدنى لسن الزواج القانوني للفتيات في مصر هو 18 سنة. وبالتالي ، لا يمكن توثيق الزواج القبلي قبل السن القانونية ولا تجريمه.
ووفقاً لإحصائيات المركز المصري لحقوق المرأة ، فإن 36 في المائة من النساء في المجتمعات القبلية يتزوجن في عمر يقل عن 16 سنة. ووجدت اليونيسف أنه عندما تكون الأمهات دون سن 19 سنة ، فإن خطر وفيات الرضع خلال السنة الأولى يبلغ 60 في المائة. ومن المثير للصدمة أن 124،000 من الزيجات البسيطة حدثت في عام 2017 فقط ،  وعلاوة على ذلك ، أفاد المجلس القومي للمرأة في مرسى مطروح أن 75 حالة من حالات الزواج والطلاق غير الشرعية تتم سنوياً.
وقال المحامي والمدافع عن حقوق الإنسان رضا الدنبكي إن العديد من جرائم الشرف ارتكبت للحفاظ على عادات وتقاليد المجتمعات القبلية. وأشار دانبوكي ، المدير التنفيذي لمركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية ، إلى أن انتشار الزواج غير الموثق وإجبار الفتيات على الزواج في سن مبكرة يحدث بسبب العديد من العوامل الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، والأهم من ذلك أن القبائل تعتبر هذه الزيجات جزء أساسي من التقاليد العائلية. وفي قنا ، 150 حالة حاولت الانتحار في عام 2017 ، وفقا للإحصاءات الرسمية ، بسبب الزواج القبلي ، . و إنه في العديد من المناطق ، تضطر النساء إلى الزواج من داخل القبيلة للحفاظ على الممتلكات الموروثة ، مضيفًا أن الفتيات اللواتي يرفضن الزواج بهذه الطريقة يتعرضن للتهديد بالقتل.

أُضيفت في: 27 ديسمبر (كانون الأول) 2018 الموافق 17 ربيع آخر 1440
منذ: 21 أيام, 23 ساعات, 34 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

92102

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز