توقيع اتفاقية تعاون بين المركز الاقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والشركة المصرية لنقل الكهرباء 

توقيع اتفاقية تعاون بين المركز الاقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والشركة المصرية لنقل الكهرباء 

قام الدكتور أحمد بدر الرئيس التنفيذي للمركز الاقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE) والسيد المهندس جمال عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتوقيع اتفاقية تعاون بشأن إدارة وتنفيذ برنامج الإدارة الفعالة لتوربينات الرياح (رصد الطيور المهاجرة وغلق توربينات الرياح عند الطلب) التابعة لمحطات إنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح لمستثمري القطاع الخاص في منطقة خليج السويس وجبل الزيت.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير إطار عمل تنسيقي وتنفيذي لحماية الطيور الحوامة المهاجرة خاصة والتنوع البيولوجي والبيئة عامةً والإدارة الفعالة لتوربينات محطات طاقة الرياح لمستثمري القطاع الخاص بمنطقة خليج السويس , حيث تعد تلك المنطقة من المناطق الهامة لمسارات هجرة الطيور على مستوى العالم . 
حيث سيقوم المركز بتنفيذ سلسلة من الأنشطة العملية لتحقيق الإشتراطات البيئية المطلوبة من المستثمرين وفقاً للمعايير المحلية والدولية وتذليل كل العقبات والصعوبات التي يمكن أن تقف أمام المستثمرين بالإستثمار في طاقة الرياح في جمهورية مصر العربية. 
ويأتي ذلك مشروع التحكم الفعال في التوربينات لمحطات طاقة الرياح والذي تم إطلاقه عام 2016. ويهدف البرنامج الى حماية الطيور المهاجرة الحوامة وزيادة الانتاجية الكهربائية من محطات طاقة الرياح حيث أثبتت الدراسات المتخصصة احتمالية حدوث انعكاسات هامة ومؤثرة على الطيور المهاجرة خاضة وان خليج السويس يقع على أحد الممرات الهامة عالمياً للطيور المهاجرة. كذلك، يسهم المشروع في تنفيذ قرارات مصر الدولية وفيما يتسق بالقرارات العالمية التي تم الوصول إليها في مؤتمرات المناخ بباريس . 
وقد حضر حفل التوقيع المحاسب محمد محمود السيسى، العضو المتفرغ للشؤون المالية والإدارية في الشركة المصرية لنقل الكهرباء و المهندس خالد عبد الكريم، العضو المتفرغ لشئون الدراسات في الشركة المصرية لنقل الكهرباء. كذلك، حضرت المهندسة لمياء يوسف، رئيس قطاعات الدراسات والمشروعات في الشركة المصرية لنقل الكهرباء و المهندسة ايمان رشاد، رئيس قطاع مشروعات القطاع الخاص في الشركة المصرية لنقل الكهرباء والمهندس أحمد خليل، الخبير في الشؤون البيئية بالمركز.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;