ثقافة الغربية تناقش مبادرة 100 مليون صحة

ثقافة الغربية تناقش مبادرة 100 مليون صحة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الغربية ، حيث عقدت مكتبة أبو صير الثقافية وبالتعاون مع مركز اعلام المحلة ندوة تثقيفية بعنوان 100" مليون صحة" وذلك تزامنا مع مبادرة الكشف عن الأمراض غير السارية وعلاج فيروس C.
تناولت الندوة التعريف العلمي لمصطلح الفيروسات وأنواعها المتعددة مثل فيروس الإنفلونزا والحصبة والجدري وكيفية التعرف عليها من خلال تتبع الأعراض وكيف يمكن للإنسان الوقاية منها.
كما نظم قصر ثقافة كفر الزيات محاضرة بعنوان "عروبة القدس" تناول خلالها الدكتور علي صابر بعض آيات القرآن الكريم التي اشتملت على ذكر مدينة القدس باعتبارها أولى القبلتين ومهد الأنبياء، ومؤكدا على أن القدس مدينة عربية الأصل سكنها الكنعانيون وليس اليهود.
فيما ناقش قصر ثقافة المحلة الكبرى فوائد ومخاطر الانترنت خلال ندوة ثقافية بعنوان "الانترنت سلاح ذو حدين" أكدت خلالها اكرام شهاب أن العالم يعيش في عصر تناقل المعلومات بلا حدود أو قيود، وهناك اختلاف ملحوظ حول كيفية الاستفادة من هذا التطور الكبير، وهو ما يدفعنا لحسن استغلاله في خدمة المجتمع ونشر الثقافة ومواكبة آخر مستجدات العلم الحديث.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;