رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

إيطاليا تعرض مشروع إقامة جامعة وعدد من المدارس الإيطالية في العاصمة الجديدة

إيطاليا تعرض مشروع إقامة جامعة وعدد من المدارس الإيطالية في العاصمة الجديدة
2019-01-11 01:02:11
استقبل اليوم الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني وفدًا يتكون من سفير إيطاليا لدى مصر السيد جيامباولو كانتيني والسيدة ماريا ديل كارمن تاسكيني قنصل إيطاليا في مصر والسيد كاميلو جيورجي ناظر مدرسة إيطالية، وعدد من أعضاء مجلس أمناء مشروع الجامعة الإيطالية في مصر.
استعرض شوقي أمام الوفد تجربة مصر في مجال إصلاح التعليم في مصر، بالإضافة إلى تغيير نظام الامتحانات الجديد في المرحلة الثانوية. كما شرح شوقي للوفد أبرز الشهادات الدولية التي يقدمها عدد من المدارس في مصر وأبرزها الأمريكية والبريطانية والألمانية والفرنسية، بالإضافة إلى المدارس اليابانية التي تقدم محتوى مصري ولكن بنكهة نظام التعليم الياباني.
وعرض الجانب الإيطالي من جهته مشروع الجامعة الإيطالية في العاصمة الجديدة ورغبة الجانب الإيطالي في إقامة عدد من المدارس الإيطالية في مصر تكون متصلة بالجامعة الجديدة. ولفت شوقي إلى أن أعدادًا كبيرة من الطلاب المصريين في المرحلة الثانوية يختارون الإيطالية كلغة ثانية. يشار إلى أن 43 ألف طالب ثانوية عامة امتحنوا في اللغة الإيطالية كلغة ثانية العام الماضي فقط.
يشار إلى أن التعاون بين مصر وإيطاليا في مجال التعليم، لا سيما التعليم الفني، وثيق وله تاريخ طويل متمثل في مدارس "دون بوسكو" بالإضافة إلى مجمعات التعليم التكنولوجي المتكامل مثل الفيوم وأبو غالب في الجيزة وغيرهم.
أُضيفت في: 11 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 3 جمادى أول 1440
منذ: 7 أيام, 26 دقائق, 18 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

92967

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز