رئيس مجلس الإدارةإسلام فراج

فاررق الشامي نجم يسطع في سماء السينما والدراما المصرية

فاررق الشامي نجم يسطع في سماء السينما والدراما المصرية
2019-01-11 01:40:40

عندما اكتشف الفن تقنية السينما ، أصبح بإمكان موهبة التمثيل أن تتوسع في إبداعها من خلال هذا الاكتشاف المذهل . لقد أسهمت السينما في تنمية الموهبة التمثيلية لدى أقطاب التمثيل في العالم ، فكانت سينما الأبيض والأسود تنمّي وتقدم عشرات المواهب التي نضجت ، وغدت علامات بارزة في تاريخ موهبة التمثيل السينمائي ، ثم تفرّع التلفزيون ليأخذ مساراً جديداً في علاقة الممثل بالمتفرج وهو يجلس في بيته هذه المرة.

لكن موهبة التمثيل العالية لدى أقطاب هذا الإبداع الفني هي أيضاً جعلت من السينما فناً مقبولا لدى الناس ، فبدون هؤلاء الكبار لما كان بوسع السينما أن تحقق هذا الحضور لدى شرائح الناس ، وبالتالي لما كان التلفزيون يخطو كل هذه الخطوات المتقدمة في علاقته التفاعلية مع الجمهور . التمثيل هو فن جميل ، وهو القدرة على أن تستطيع أن تغير من مشاعرك الحقيقية ، والقدرة على أن تستطيع أن تتقمص الشخصية

الفنان السوري فاروق الشامي من مواليد سوريا دمشق خريج الأكاديمية الأمريكية للدراسات الأعلامية وحاصل الدكتوراة الفخرية في الإنتاج الدرامي الدرامي والأعلامي من إكاديمية كامبردج البريطانية سفير السلام للمنظمة العالمية لحقوق الإنسان وخبير العلاقات القنصلية والدبلوماسية من جامعة عين شمس وعضو الإتحاد العربي للحقوق الملكيةوالفكريه بالقاهرة. ومن المعروف عن الفنان فاروق الشامي هو واحد من أهم الفنانين السوريين خلال السنوات القليلة الماضية،جاء إلي مصر مع مئات الآلاف من السوريين بعد إندلاع الحرب السورية التي شردت الملايين من السكان.

ويذكر أشهر أعماله الفنية السابقة منها : غزلان في غابة الذئاب،تحت المداس،طالع الفضة ولعنة الطين،ملح الحياة،صدق وعده،سقوط الخلافة،الإجتياح،الوزير وسعادة حرمه،رجل الأنقلابات ،باب الحارة الجزء الرابع،طريق النحل،أهل الراية،الولاده من الخاصرة،كمون وليمون،فنجان الدم ،ماملكت إيمانكم.

وكما شارك في بعض الأعمال الآخري الناجحة منها عابد كرمان،سقوط حر،ستات قادرة ، الدولي،فوق السحاب، وحققوا نجاحا كبيرا. ومن الأعمال المشتركة العربية بين مصر والوطن العربي إستاذ ورئيس قسم المسلسل الذي شهد له الزعيم عادل إمام بتمثيله وأدائه المتميز في العمل ، وأيضا شارك بالبطولة في مسلسل الزيبق الجزء الأول مع الفنان كريم عبد العزيز، وريهام عبد الغفور ،وشريف منير،طلعت زكريا ،سهر الصايغ، إدوارد،وغيرهما من أبطال العمل وحقق نسبة مشاهدة عالية عند عرضه، وشارك في المسلسل السعودي طاش ماطاش .

كما شارك بالعديد من الأعمال السينمائية منها: فيلم الرعب رهف،جواب إعتقال ،الغيبوبة،أمان يا صاحبي زواج إجباري. ومن أهم أعماله المسرحية : ومسرحية سياج الياسمين،بدون عنوان ،الفندق العربي ، الشهيد.

أُضيفت في: 11 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 3 جمادى أول 1440
منذ: 2 شهور, 9 أيام, 15 ساعات, 54 دقائق, 54 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

92974

راديو القمة

radio
البنك الأهلي المصري إعلان
القمة نيوز

استطلاع الرأي

هل تتوقع نجاح خطة وزارة الزراعة فى الحد من ارتفاع أسعار السمك؟
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - القمة نيوز