”يوم في حب الإسكندرية” بعزبة جانوتي

”يوم في حب الإسكندرية” بعزبة جانوتي

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة قصر ثقافة برج العرب محاضرة بعنوان " ختان الإناث جريمة في حق البشرية " شارك فيها د. وفاء محمد أخصائي أمراض النساء ومسئول التثقيف والإعلام الصحى بمركز صحة برج العرب و قدرية عبدالوهاب، ىناقشت الندوة الآثار السلبية لعادة الختان على حياة الفتاة ، وعقوبة الطبيب الذي يقم بتلك العملية والتي تصل إلى منعه من ممارسة الطب وشطبه من النقابة ، وتغليظها لتصل إلى الحبس والغرامة .
كما تجدد اللقاء مع نادي الأدب ناقش خلاله د. حسن عباس موضوع " دور الأدب في خدمة المجتمع " أوضح خلالها تأثير الأدب على مشاعر الإنسان، وفى الختام تمت مناقشة بعض أعمال الأعضاء.
وبالتعاون مع القصر نظمت ثقافة القرية التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بالفرع احتفالية وذلك بعزبة جانوتي،
تضمنت لقاء بعنوان " يوم في حب الإسكندرية "بحضور رشا محمد، تحدثت خلالها عن تاريخ الإسكندرية و أهم المعالم السياحية الموجودة بها ، أعقب ذلك لقاء شعري مع الشاعر فؤاد إبراهيم ألقى خلاله مجموعة من القصائد منها "الحلوة ديه ، وحماية مارية"، واختتم اليوم بورشة تصميم جدارية باستخدام خامات البيئة المختلفة تدريب أميرة إبراهيم.
وسياق أخرى عقد قصر ثقافة الشاطبي ندوة لمناقشة رواية "اغتصاب محظية" للأديبة الليبية عائشة الأصفر، ناقش خلالها الأديب محمد عبد الوارث أحداث الرواية التي كُتبت في 2008 خلال حكم النظام الليبي السابق ، موضحاً مفهوم الأدب السريالي الذي كتبت به الرواية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;