نائب وزير الزراعة تكشف موافقة الكويت علي إستئناف إستيراد الخيول العربية من مصر

نائب وزير الزراعة تكشف موافقة الكويت علي إستئناف إستيراد الخيول العربية من مصر
كشفت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عن موافقة الكويت على استئناف استيراد الخيول المصرية العربية من مصر وفقا للإشتراطات المعمول بها من الاتحاد الأوروبى بما يمهد لفتح أسواق الخيول إلى الكويت.
وأضافت "محرز، فى تصريحات صحفية، أن الوزارة تلقت خطابا رسميا من الدكتور على القطان نائب مدير عام الهيئة الكويتية لقطاع الثروة الحيوانية يوضح فيه موافقة الجانب الكويتى على استئناف استيراد الخيول المصرية فى إطار دعم العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشددة على أن الموافقة الكويتية تأتى بعد عدة لقاءات تمت خلال زيارتها الأخيرة للكويت واتفاق الطرفين على وضع خطة عمل لضمان تطبيق المعايير والإجراءات الصحية وضمان سلامة عملية نقل الخيول.
وأوضحت نائب وزير الزراعة أن عددا من الخبراء الكويتيين المتخصصين فى مجال الخيول قام بزيارة مصر للإطلاع على إجراءات التصدير والحجر البيطرى فى مصر، بالإضافة إلى الإطلاع على جميع الاشتراطات والتدابير الصحية والإجراءات التى يتخذها الجانب المصرى لضمان سلامة الخيول.
ولفتت إلى إنه تم تصدير 72 حصانا من الخيول المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبى وفقا للاشتراطات الأوروبية، بالإضافة إلي الإعداد لتصدير 9 من الخيول المصرية العربية، وجاهزة للتصدير عقب انتهاء حجرها فى المحجر البيطرى التابع للقوات المسلحة.
وشددت نائب وزير الزراعة على أهمية التوسع فى تصدير الخيول المصرية إلى الخارج نظرا لما تتمتع به من إقبال دولى منقطع النظير باعتبارها أحد أهم الخيول العربية، موضحة أن إجراءات تنظيم تصدير الخيول المعمول بها حاليا تحول مصر لأكبر منطقة دولية عملاقة للاستثمار فى الخيول العربية الأصيلة.
وأضافت أن ذلك يأتي فى ظل زيادة الطلب العالمى علي الخيول العربية المصرية، خاصة بعد قرار الاتحاد الأوروبى بالسماح لمصر باستئناف تصدير الخيول وفقا للضوابط التى اعتمدتها مصر، مشيرة إلي أن مصر مستمرة في سياسة التوسع في تصدير الخيول المصرية العربية إلي الخارج، وفتح أسواق جديدة لكل دول العالم.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;