مصر تشهد زيادة سريعة في تدفق السياح

مصر تشهد زيادة سريعة في تدفق السياح

صرح السيد طارق نبيل مساعد وزير السياحة أن "سياسة السياحة والتسويق في أفريقيا تشهد تغيرات جذرية ، بما في ذلك إقامة تحالف دولي بين مختلف الوكالات والشركات". وأضاف نبيل: "سياسة الوزارة تسلط الضوء على السمات المميزة للطابع المصري والوجهات السياحية المختلفة في مصر".

صعدت السياحة المصرية إلى ذروتها في عام 2017 ، وعلاوة على ذلك ، عقدت لجنة الشؤون الإفريقية بالبرلمان اجتماع برئاسة النائب طارق رضوان ، حيث تم وضع خطة مستمرة لتعزيز السياحة المصرية الإفريقية.
تتوقع وزارة السياحة أن يتم إدراج مصر بين الدول الأكثر زيارة في عام 2019 ، وفقا لأحدث الإحصاءات. على نفس المنوال ، تم الإعلان عن مصر باعتبارها الوجهة السياحية الأسرع نمواً من حيث الزيادة السنوية في عدد الزوار ، وفقًا لإصدار منظمة السياحة العالمية لعام 2018 حول السفر العالمي و السياحة.
أظهر التقرير السنوي أن مصر استقبلت حوالي 8.5 مليون سائح خلال عام 2017 بزيادة قدرها 55.1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.
وكانت الأقصر والجيزة من بين المدن الأكثر شهرة ومعروفة في مصر ، وفقا للتقرير. ومع ذلك ، كانت فرنسا الدولة الأعلى صوتًا للسياح في عام 2017.
في أغسطس ، صرح مسؤول حكومي لرويترز بأن إيرادات مصر من السياحة قفزت بنسبة 77٪ في النصف الأول من عام 2018 لتصل إلى 4.8 مليار دولار ، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;