باريس تشهد موجة من العنف مع استمرار تظاهرات ”السترات الصفراء ”

باريس تشهد موجة من العنف مع استمرار تظاهرات ”السترات الصفراء ”
شارك الاف المتظاهرين الفرنسيين "ذوي السترة الصفراء" يوم السبت في عطلة نهاية الاسبوع ال 13 في باريس مع مشاجرات في باريس ووجهة متظاهرين بسبب قنبلة صغيرة.
وكان هناك أيضا حريق عمد أثناء الليل على مقر إقامة بريتاني لرئيس الجمعية الوطنية - على الرغم من عدم وجود صلة مباشرة بالإجراءات ضد الرئيس إيمانويل ماكرون. بدأ المتظاهرون "السترة الصفراء" ، الذين تم تسميتهم برقائق سيارة عالية الوضوح ، في منتصف شهر نوفمبر / تشرين الثاني بسبب الضرائب على الوقود ثم اتسعت إلى ثورة أكثر عمومية ضد طبقة سياسية يعتبرونها بعيدة كل البعد عن الناس العاديين.
في باريس ، سار عدة آلاف يوم السبت بجانب رموز السلطة مثل الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ. وبالرغم من أن بعض المتظاهرين سلميون بشكل رئيسي ، إلا أنهم ألقوا أشياء على قوات الأمن ، وأحرقت دراجة نارية وشاحنة شرطة ، وتحطمت بعض نوافذ المتاجر.
وقال مصدر بالشرطة لرويترز ان أحد المشاركين أصيب بجروح بالغة عندما حاول التقاط ما يطلق عليه "قنبلة ستنج بول" التي تستخدمها الشرطة لتفريق الحشود بالدموع المسيلة للدموع. رجل آخر كان يتدفق الدم على وجهه أمام أحد خطوط شرطة مكافحة الشغب.
وقدرت وزارة الداخلية العدد الإجمالي للمتظاهرين في فرنسا بنحو 12 ألف شخص ، من بينهم 4،000 في باريس. لكن مصدر الشرطة قال إن الأرقام أعلى ، حيث يشارك 21 ألف متظاهر في مسيرات خارج باريس. "نحن لسنا أطفال ، نحن بالغون" ، قال هوغز سالون ، مهندس كمبيوتر من باريس ، بين المتظاهرين الذين كانوا يلوحون بالتلويح والتلويح. "نحن نريد حقا أن نؤكد خياراتنا ، وليس خيارات السياسيين الذين لا يرقون إليهم." وقد استنكر قادة حركة "السترة الصفراء" الشرطة جراء إصابتهم بالمحتجين ، ولكنهم كافحوا أيضًا لاحتواء العنف من خطوطهم الخاصة.
أدان السياسيون من مختلف ألوان الطيف السياسي وإحراق منزل ريتشارد فيرون، وهو حليف مقرب من ماكرون ورئيس مجلس النواب في البرلمان. ونشر صورًا على تويتر لغرفة المعيشة المحروقة ، قائلاً إن الشرطة عثرت على مواد مملوءة بالوقود. وقال فيراند إن النية الإجرامية هي السبب المحتمل ، على الرغم من أن هوية الجناة غير واضحة. "لا شيء يبرر الترهيب والعنف تجاه مسؤول منتخب في الجمهورية" ، كما كتب ماكرون في ما يتعلق بالحادث. ولم يقول بمثل هذا فى زيارته للقاهرة

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;