التداوى قريبا بدء أعمال الزراعة ل ٤ صوب زراعية بمدرسة الخارجة الثانوية الزراعية

التداوى قريبا بدء أعمال الزراعة ل ٤ صوب زراعية بمدرسة الخارجة الثانوية الزراعية

تحت رعاية وتوجيهات الأستاذ الدكتور / طارق شوقي وزير التربية والتعليم وسيادة اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد وتوجهات الدولة نحو تعليم فنى أفضل و متميز.

يتابع الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد أعمال تركيب وتجهيز ٤ صوب زراعية داخل مدرسة الخارجة الثانوية الزراعية .
وقال وكيل التعليم بالمحافظة أن «الصوب الزراعية» أحد الوسائل الآمنة لإنتاج الخضر خالي من التلوث، وزيادة معدلات الإنتاج الزراعي وتوفير محاصيل زراعية في غير مواسمها، إلى جانب استخدام المياه الجوفية وتقليل الهدر من المياه، إذ تستخدم ري المزروعات بطريقة التنقيط، كما أنها تقلّل من تبخر المياه، وتساعد أيضًا على أن تتكاثف قطرات المياه المتبخرة وتتحول إلى مياه لإعادة استخدامها مرةً أخرى
بالإضافة إلى أهميتها داخل المدرسة إكساب طلابها العديد من المهارات والخبرات من خلال برنامج تدريبى متكامل على التقنيات الحديثة والتى من شأنها تأهيل طلاب المدرسة الزراعية نحو سوق العمل الحر ونحو مستقبل مشرف ومشرق أمام طلابنا من التعليم الفنى .

وفى نفس السياق أثنى التداوى على التعاون المثمر وتبادل الخبرات والتجارب بين الخارجة الثانوية الزراعية وموط الثانوية الزراعية وذلك بمجال زراعة الصوبات وبتدريبات مستمرة لطلاب المدرسة وفريق العمل بتلك الصوبات لبدء أعمال الزراعة داخل الصوبات والتى ستعود بالنفع للمدرسة و للسوق المحلية وكذا طلاب المدرسة.

وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على المجهودات المبذولة ومدى التعاون المثمر من الجميع من أجل النهوض بالمدرسة .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;