احتفالية كبري لفيلم ” أوغسطينوس بن دموعها” بحضور سمير سيف وعائشة بن أحمد ٢ أبريل

احتفالية كبري لفيلم ” أوغسطينوس بن دموعها” بحضور سمير سيف وعائشة بن أحمد ٢ أبريل

تقام أحتفالية كبري في العرض الخاص لفيلم " أوغسطينوس بن دموعها" بحضور أبطال العمل علي رأسهم المخرج الكبير سمير سيف وبطلة العمل عائشة بن أحمد بالإضافة إلي حضور نجوم الفن والإعلام وذلك يوم الثلاثاء ٢ أبريل المقبل.

ومن المقرر حضور قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندريه وبطريرك الكرازة المرقسية احتفالية فيلم «أوغسطينوس ابن دموعها» على مسرح الانبا رويس وحضور أبطاله من مصر و تونس والجزائر وكبار الشخصيات العامة والفنانين وأعضاء البرلمان المصري.

الفيلم بطولة عائشة بن أحمد وأمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي ونجلاء بن عبد الله وعلي بن نور، ورؤية هنري عوني وقصة: عماد دبور وسيناريو وحوار سامح سامي وموسيقي سليم دادة وأشرف على الإنتاج مستشار تنفيذي المصري يوسف منصور ومستشار إعلامي موسي صبري.

وقد أستغرق الفيلم في تنفيذه 3 سنوات وصور في الأماكن الحقيقية التي عاش فيها القديس أوغسطينوس الجزائر "تونس إيطاليا وفرنسا".

ويتناول الفيلم شخصية الفيلسوف والعالم الديني أوغسطينوس من الناحية التاريخية ومدى تأثيره على العالم الغربي ويسدل الفيلم الستار عن هوية أوغسطينوس الشمال أفريقية ويكشف أيضا عن حقائق وأسرار تاريخية لهذه الشخصية.

يذكر أن الفيلم حائز على جائزة افضل إنجاز فني مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورته 33 وأبدت إدارة المهرجان والنقاد إشادتهم بالفيلم أثناء عرضه ضمن فعاليات المهرجان.

وحصل أيضا على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر ولقي أيضا استحسان الجمهور والنقاد أثناء عرضه على هامش مهرجان قرطاج بتونس، وتم عرض الفيلم في عروض اوليه في بعض الدول العربية والأوربية وأمريكا.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;