جامعة مصر للمعلوماتية تفتح باب التقدم للشهادات المعادلة

جامعة مصر للمعلوماتية تفتح باب التقدم للشهادات المعادلة

أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية استقبال الطلاب الراغبين في التقدم للالتحاق بمختلف البرامج الدراسية من طلاب الشهادات المعادلة للثانوية العامة من العربية والأجنبية، وذلك حتى أواخر شهر سبتمبر المقبل، وفقاً للضوابط والقرارات التي حددها مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح الدكتور محمد الشرقاوي نائب رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أن التقديم للجامعة في كلياتها المتمثلة في ( الهندسة ، علوم الحاسب والمعلومات، تكنولوجيا الأعمال، الفنون الرقمية والتصميم ) يكون مباشرة على موقع الجامعة على الانترنت أو في مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع ضرورة استيفاء الأوراق المطلوبة والإجراءات والقواعد في هذا الشأن.

وأشار الشرقاوي إلى أن الجامعة ملتزمة بالضوابط والقرارات والحدود الدنيا للالتحاق لطلاب الشهادات المعادلة التي حددها مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، مؤكدا أن الجامعة يوجد بها 16 برنامج دراسي متاح أمام الطلاب للتقدم إليها والالتحاق بها. لافتا إلى أن الجامعة تقوم بعد التقدم والالتحاق بمراجعة كل الأوراق والشهادات، وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكان مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية، قد وافق على مصاريف العام الدراسي 2022- 2023 والمنح المقدمة للطلاب الجدد للعام الأكاديمي القادم 22-23 حيث بلغت نسبة 40٪ لجميع الطلاب الجدد في كليتي الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، و45٪ في كليتي تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم. هذا بالإضافة إلى منح متدرجة معتمدة على التفوق الدراسي للطالب في شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها تصل إلى نسبة 60% للطلاب الذين يلتحقون بكليتي الهندسة أو علوم الحاسب والمعلومات، و65% لمن يلتحق بكلية تكنولوجيا الأعمال أو كلية فنون رقمية وتصميم.

كما أعلن مجلس الأمناء عن المنح الدراسية الكاملة لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لعام 22- 23، وذلك امتدادا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية لهذا العام وبدعم من البنوك وشركات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، شاملة الانتقالات وكذلك الإقامة والمعيشة للطلاب من خارج القاهرة والجيزة، إضافة للمنح الإضافية للطلاب متحدي الإعاقة، ومنح المتفوقين رياضيا ممن حصلوا على المراكز الثلاثة الأولى في البطولات على المستوى الدولي أو الإقليمي أو على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية أسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي بغرض تقديم تعليم وبحث علمي متميز في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، ومقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تضم جامعة مصر للمعلوماتية ومراكز للبحوث والابتكار التكنولوجي، والتدريب المتخصص في التكنولوجيات المتقدمة، بالإضافة الى أنها ستضم مقار للشركات العالمية والمحلية والشركات الناشئة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الكلمات المفتاحية جامعة مصر للمعلومات

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;