لقاء مع نائب الشعب البدرى ضيف للرد على مشاكل الشارع الأسيوطى

لقاء مع نائب الشعب البدرى ضيف للرد على مشاكل الشارع الأسيوطى

نائب الشعب خادم للشعب يكرث جهدة ووقتة من أجل حل مشاكل ابناء دائرتة اذين وثقوا فيه ومنحوه اصواتهم ليكون المتحدث الرسمى عنهم تحت قبة البرلمان لحل مشاكلهم مع المسئولين وأن ينعموا بالخدمات .. وهناك اعضاء شعب يبذلون جهدهم واخرين حصلو على الكرسى وللاسف لن شغلهم مشاكل المواطنين .. اهالى اسيوط لهم طموحات واحلام .. يحلمون بمزيد من الخدمات والأنجازات .. ومن اجل الوقوف على حقيقة ماقدم النائب السيد البدرى ابن اسيوط لكى نتعرف على ماقدمة للمواطنين والرد على اسئلة الشارع التى تشغل بال البسطاء والفقراء .

وفى مكتب النائب السيد البدرى فى حوار مفتوح لاتنقصة الشفافية والوضوح لكى  يوضح لنا الحقائق والخدمات التى قدمها للاهالى . حيث جملنا اليه معاناة المواطنين باسيوط  من ارتفاع اسعار الكهرباء بشكل كبير مما اثار حفيظه المواطنين وايضا عن تطوير المستشفيات باسيوط وعن عجز الاطباء بالمستشفيات والوحدات الصحيه على مستوى المحافظه
النائب السيد البدرى ماذا عن مشكله المياه وارتفاع اسعارالفواتير التى أحدثت ضجه فى الاونه الاخيره بين رواد "الفيس بوك"؟
اولا مشكله المياه بالنسبه لمحافظه اسيوط فتعتبرالمحافظه الوحيده التى لديها مشكله فى ارتفاع الفواتير كانت المحافظه فى فتره من الفترات بعد الثوره  تم تجاهل قراءه العدادات مما ادى الى تراكم القراءاه داخل العدادات فاصبح العداد به مئات الكيلو مترات واتى بعد ذلك دور الدوله وظهور الدوله بمركزها القوى ورأو انه من اللازم اعاده حق الدوله على ان يتم اخذه من المواطن .

_وما ذنب المواطن الفقير ؟
عقد المحافظ بالاجتماع مع الساده النواب كل مركز على حده مع الجهات التنفيذيه من كل القطاعات سواء من وكيل وزاره الصحه _والتعليم _ومياه الشرب والصرف الصحى كل قطاعات الجهات التنفيذيه وتم مناقشه جميع المشكلات التى تخص المحافظه .

_وهل تم ايجاد حلول لهذه المشكله؟

 نعم حيث تم التواصل مع المهندس محمد صلاح لجدوله هذه الفواتير على مراحل بحيث يتم شهريا دفع جزء من المبلغ على اقساط

_وماذا عن المستشفى العام بابوتيج وعجز الاطباء؟
اعترف بأن هناك عجز فى الاطباء بمستشفى ابوتيج وجارى استكمال هذا العجز من خلال التحدث باستمرار مع وزير الصحة ووعدنا بحل المشككلة فى اقرب وقت ممكن.
_ماذا عن عجز الاطباء بالمستشفيات والوحدات الصحيه على مستوى المحافظه ؟
 تم التواصل مع محافظ اسيوط بحضور وكيل وزاره الصحه محمد زين حيث تحدثنا عن عجز الاطباء سواء بالقرى او المستشفيات المركزيه ومن خلال المناقشه  اكد الدكتور محمد زين انه يتم الانتداب حاليا لسد العجز الموجوده بالمستشفيات كما يوجد بعض القرى التى تم انتداب الاطباء اليها من القرى المجاوره لها لسد العجز.
كلمنا عن خطط تطوير المستشفيات؟
بالنسبه للمستشفيات المركزيه يتم تطوير مستشفى منفلوط وابوتيج على ان يتم الانتهاء من التطوير فى غضون سنتين حيث تم الانتهاء من تطوير مستشفى ابوتيج بنسبه 90% ومنفلوط بنسبه 80% اما عن مستشفى ديروط ومستشفى ابنوب  بدا التطوير بهم من 2017 _ 2018تم ازالتهم وحاليا تحت الانشاء .
_وما التكاليف التى تحملتها الدوله لتطوير تلك المستشفيات؟
بالنسبه لمستشفى ديروط تم رصد لها مبلغ 420مليون اما عن مستشفى ابنوب فتم رصد لها 360مليون

_وهل بالفعل يتم التطوير فى الوقت الراهن ام هذه خطط تنفذ فيما بعد ؟
بعدما تم وقف الانشاءات فى الاربعه مستشفيات ديروط_منفلوط_ابنوب_ابوتيج تم التوكيل فقط وتقدمت بطلب احاطه حيث تم بعدها بدايه التشغيل مره اخرى فى المستشفيات الاربعه.

وهل تتضمن الخطه تطوير مستشفيات التكامل ؟
 بالنسبه لمستشفيات التكامل حاليا مهدره حتى اصبحت اهدار للمال العام منشأه من سنه 98 التى اصبحت شء من الخراب والدمار والاهمال من تكسير الابواب والمنافذ وضياع بعض المعدات بها وهذا يرجع الى اهمال وزاره الصحه بهذا القطاع بالتحديد وذلك لعدم وجود اطباء وعدم وجود كفايه من التمريض وعدم وجود خدمات للمواطن وحاليا يتم تطوير مستشفى التكامل بنجع سبع ومستشفى التكامل فى منقباد عن طريق الهيئه الهندسيه للقوات المسلحه وسوف يتم الانتهاء من العمل بهم قريبا فى خلال من شهرين الى ثلاثه اشهر حيث تم تحويلهم لخدمه شئون الاسر والمجتمع وسوف يتم تطوير باقى المستشفيات قريبا.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;