الجماهير المصرية تستعد للاحتفال باستضافة بطولة أمم أفريقيا

الجماهير المصرية تستعد للاحتفال باستضافة بطولة أمم أفريقيا

تنظيم مصر لأمم أفريقيا، اشتعل حماس جماهير الكرة المصرية، عبر تداول تصريحات لمسئول فى اتحاد الكرة، والتى كشفت أن مصر تعد الدولة الأقرب بنسبة 70% لاستضافة بطولة أمم أفريقيا، المقرر إقامتها فى يونيو 2019، وذلك بعد سحب "كاف"، تنظيمها من الكاميرون لعدم الانتهاء من تجهيز الملاعب والفنادق حتى الآن.

وتفاعل الجمهور بشكل كبير وحماس شديد مع تلك الأنباء التى ترجح اقتراب مصر من تنظيم البطولة الأفريقية، بسبب حالة الارتياح لدى غالبية أعضاء الاتحاد الأفريقى "كاف"ـ من قدرة مصر على تنظيم بطولة أمم أفريقيا بسبب كثرة الملاعب الجاهزة وفنادق الإقامة والطرق والمواصلات، إلى جانب حالة الأمن والأمان التى تميز مصر فى تنظيم البطولات الكبرى، خاصة بعد نجاح تجربة استضافة بطولة 2006 بمصر، وذلك حسب تصريحات مسئول الجبلاية.

تنظيم مصر لأمم أفريقيا، كان هو الهاشتاج الذى جمع تعليقات الجماهير المصرية المتحمسة لتنظيم البطولة فى مصر، وجاء بين المراكز الأولى للترند فى مصر، حيث قال حساب باسم أحمد سمير، فى تعليقه على صورة لنجم منتخب مصر السابق محمد زيدان، "عايزين نرجع الأيام دى تانى"، فيما قال آخر "تنظيم مصر لأمم أفريقيا.. من فرحتى برقص"، بينما نشر حساب باسم "الفجر البعيد"، صورة للنجم العالمى محمد صلاح، معلقًا عليها "تنظيم مصر لأمم أفريقيا بإذن الله".

وعبر شاب يدعى محمود الخطيب، عن حماسه لفوز مصر بحق تنظيم البطولة، بقوله "ليه لا مصر لما بتنظيم فعلًا بتبدع"، بينما قال شاب آخر "فرحة 2006.. أكيد هنكسب البطولة دى"، كما طالب "كريم عفت"، بضرورة عودة الجماهير تزامنًا مع تنظيم البطولة، كذلك توالت الدعوات راجية من الله التوفيق لمصر فى الحصول على حق تنظيم بطولة الأمم الأفريقية.

ويذكر أنه من المقرر، انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم، يوم 9 يناير المقبل، بالسنغال، للتصويت على الدولة التى تستضيف أمم أفريقيا من قبل أعضاء اللجنة البالغ عددهم 22 عضوًا.

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;